اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

استشهاد أكبر أسيرة فلسطينية سنا في سجن إسرائيلي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/02 الساعة 15:27
استشهاد أكبر أسيرة فلسطينية سنا في
مدار الساعة -أعلن نادي الأسير الفلسطيني، السبت، عن استشهاد الأسيرة سعدية فرج الله (68 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل في سجن "الدامون" الإسرائيلي.
وأوضح نادي الأسير، في بيان، أن "الأسيرة فرج الله هي أكبر الأسيرات سنا في سجون الاحتلال الإسرائيلي"، حيث اعتقلت قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل في شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2021، وهي أم لثمانية أبناء.
وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 29 فلسطينية يقبعنّ في سجن "الدامون"، أقدمهن الأسيرة ميسون موسى من بيت لحم، المعتقلة منذ عام 2015، والمحكومة بالسجن لمدة (15 عاما).
ومن بين الأسيرات أسيرتان رهن الاعتقال الإداري وهما: شروق البدن وبشرى الطويل، إضافة إلى 10 من الأمهات، وأسيرة قاصر وهي نفوذ حمّاد، وأخطر الحالات المرضية بينهن هي الأسيرة إسراء جعابيص.
وحملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة.
وقالت الوزارة، في بيان، إن عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ارتفع إلى 230 شهيداً، كما يعاني الأسرى من سياسة إهمال طبي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.
ودعت إلى فتح تحقيق دولي في ظروف استشهاد الأسيرة فرج الله.
طالبت الوزارة "المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي وجميع المؤسسات والمنظمات والمجالس الأممية المختصة بما فيها مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان توفير الحماية لهم والتعامل معهم كأسرى حرب وفقا لاتفاقيات جنيف والإفراج الفوري عنهم".
وفا + المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/02 الساعة 15:27

اخر اخبار الاردن