انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الامن المتحدة دائما ما تقلق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/02 الساعة 03:49
مدار الساعة,
مدار الساعة -أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة عن قلقها حيال مقتل متظاهرين بينهم أطفال، بأيدي قوات الأمن في السودان، مطالبة بـ"تحقيق مستقل".
وقالت ميشيل باشليه في بيان "أطلب من السلطات إجراء تحقيق مستقل وشفاف ومعمق وغير منحاز في شأن رد قوات الأمن، انسجاماً مع المعايير الدولية السارية"، مشددة على أن "من حق الضحايا والناجين وعائلاتهم (معرفة) الحقيقة و(إحقاق) العدالة و(الحصول على) تعويض".
وكانت لجنة أطباء السودان المركزية قالت إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا بعدما تواصلت احتجاجات ضد الحكم العسكري في السودان لليوم الثاني اليوم الجمعة.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن محمد المعتصم، وهو عضو في لجنة المقاومة، إن المتظاهرين احتشدوا بالقرب من القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم وحوله.
وقالت الشرطة في بيان إن المظاهرات قد خلفت أيضاً أكثر من 200 مصاب بعد اشتباكات وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين.
وانطلقت المظاهرات يوم أمس الخميس في الذكرى السنوية لانقلاب عام 1989 الذي أنهى حكم الحكومة المدنية المنتخبة الأخيرة بالسودان.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/02 الساعة 03:49