اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إسرائيل تلوّح بحرب “من نوع آخر” مع إيران

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/28 الساعة 19:15
مدار الساعة,رئيس,إنترنت,صحيفة,تقبل,شركات,معلومات,
مدار الساعة -هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء 28 يونيو/حزيران 2022، إيران، بـ"دفع الثمن"، إذا ما حاولت "العبث مع إسرائيل"، ولوّح بشن حرب إلكترونية عليها.
جاء ذلك في كلمة لبينيت بمؤتمر "أسبوع الإنترنت"، المنعقد في جامعة تل أبيب، وقال: "عندما يتعلق الأمر بأعدائنا، وخاصة إيران، فإن موقفي بشكل العام هو أننا لا نعمل على خلق الدمار والإرهاب، لم تكن هذه سياستنا قط".
صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نقلت عن بينيت القول أيضاً: "سياستي هي أنك إذا عبثت مع إسرائيل فسوف تدفع الثمن لن تتمكن من إيذاء إسرائيل من خلال الوكلاء، (منظمة) حزب الله (اللبناني) أو (حركة) حماس (الفلسطينية)"، مشيراً إلى أن أي اعتداء لن يكون بلا "عقاب".
أضاف بينيت أنه "في عالم اليوم لم يعد من الضروري إرسال 50-100 كوماندوز خلف خطوط العدو، لإلحاق الضرر بالخصوم، اليوم من الممكن إلحاق الضرر بالعدو، من خلال الحرب الإلكترونية".
أوضح بينيت في هذا الصدد أنه "الآن، كل ما تحتاجه هو عدد قليل من الأشخاص ولوحة مفاتيح. في النهاية ستصبح الإنترنت أبرز مناطق القتال في المستقبل".
كذلك أعرب بينيت عن "دهشته" "من النقص، أو النقص النسبي في الأدوات الإلكترونية المستخدمة في حرب أوكرانيا؛ على المستوى الجيوسياسي"، مضيفاً: "نرى الكثير من الاستثمار في جميع أنحاء العالم في الهجمات الإلكترونية".
وأقر بينيت بتعرض البنية التحتية المدنية في إسرائيل، مؤخراً لـ"هجمات إلكترونية"، وقال إنه "في نهاية المطاف تتحمل الشركات مسؤولية شخصية، يجب عليها تحملها، إذا تم اختراق معلومات العملاء، فهذه مشكلة، على الشركات التعامل معها".
أضاف بينيت: "على المستوى الوطني يعمل نظام الدفاع الإلكتروني الإسرائيلي مع الشركات، لمساعدتها على الدفاع عن نفسها، مثلما يوجد ردع نووي سيكون هناك ردع إلكتروني".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/28 الساعة 19:15