انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

قطر تحتضن الاتفاق النووي الإيراني

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/28 الساعة 03:50
حجم الخط
مدار الساعة -أعلن مصدر مطلع بوزارة الخارجية الإيرانية أن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي بين بلاده والقوى العالمية ستبدأ اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.
وفي تصريح لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "إرنا"، أكد المصدر ذاته على أن المفاوضات ستبدأ بحضور الفريق الإيراني المفاوض.
يشار إلى أن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي كانت تجرى في فيينا.
وقالت إيران، إن المناقشات سيتوسط فيها الاتحاد الأوروبي تحت رعاية كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا مع عدم وجود خطط لمحادثات مباشرة مع الولايات المتحدة في الوقت الحالي.
ويشار إلى أن الأطراف الخمسة الأخرى في الاتفاق، وهي الصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا، لن تشارك في المحادثات، على عكس ما حدث في الماضي.
وقال مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مطلع الأسبوع، إن المحادثات ستستأنف مع سفر بوريل إلى إيران.
وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، قد صرح في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الإثنين، بأن المحادثات النووية المقبلة ستكون في إحدى الدول الخليجية.
وأكد، "لن نتفاوض حول القضايا النووية التي تمت مناقشتها في فيينا، وانما النقاط العالقة ذات الصلة بإلغاء الحظر عن البلاد".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/28 الساعة 03:50