اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الملك وولي العهد يتابعان حيثيات حادثة العقبة ويوجهان لبذل أقصى الجهود للتعامل معها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/27 الساعة 23:18
ولي العهد,العقبة,مدار الساعة,الحسين بن عبدالله,المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات,القوات المسلحة,الجيش العربي,
مدار الساعة - قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، إن جلالة الملك عبدالله الثَّاني وسموّ وليِّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله يتابعان حيثيَّات حادثة العقبة منذ بدايتها.
وأضاف الخصاونة، أن جلالته وسموه يوجهان لبذل أقصى الجهود للتَّعامل مع الحادثة.
وتابع سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، الاثنين، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عمليات الإخلاء والإنقاذ التي تقوم بها الأجهزة المعنية، من جراء حادثة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة، وذلك منذ اللحظة الأولى.
كما قدم ولي العهد من المركز الوطني تعازيه لأسر وذوي الضحايا الذين قضوا في الحادثة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وأضاف المركز في بيان صحفي أنه في تمام الساعة 5:15 من عصر اليوم حدث تسرب غاز الكلورين في ميناء العقبة جراء سقوط وانفجار صهريج محتوي على هذه المادة، وتسبب الحادث بوفاة 12 شخصا وإصابة 260 منهم أردنيين وأجانب، ويتلقى 123 شخصا منهم العلاج في المستشفيات.
ولفت إلى أنه منذ اللحظة الأولى للحدث تابع سمو ولي العهد عمليات الإخلاء والإنقاذ التي تنفذها الأجهزة المختصة، حيث تابع مستجدات الحادثة أولا بأول من غرفة عمليات المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.
كما ترأس رئيس الوزراء بشر الخصاونة اجتماعاً في غرفة العمليَّات بمحافظة العقبة، بحضور وزيريّ الدَّاخليَّة والصحَّة ومدير الخدمات الطبية الملكية والمسؤولين في العقبة؛ للوقوف على حيثيَّات حادث سقوط وانفجار صهريج الغاز، والجهود المبذولة للتَّعامل معه، موجها بفتح تحقيق بالحادث.
وتعاملت الأجهزة المعنية مع حادث التسرب وعزلت المنطقة المتأثرة من خلال فرض طوق بمسافة 500 متر، واخلاء الشاطئ الجنوبي من المتواجدين، وتم فتح المستشفى الميداني واسعاف الحالات المتأثرة، وجرى ارسال 4 طائرات اخلاء من قبل القوات المسلحة - الجيش العربي، لتكون على أُهبة الاستعداد لإخلاء آية إصابات خطيرة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/27 الساعة 23:18