اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عضيبات يلتقي رؤساء الجمعيات الخيرية.. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/27 الساعة 16:59
مدار الساعة,الطفيلة,اقتصاد,الأردن,الهاشمية,مصر,
مدار الساعة -راشد فريحات - التقى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الدكتور عاطف عضيبات اليوم في مقر اتحاد الجمعيات بمحافظة الطفيلة عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية وأعضاء مجلس المحافظة والبلدية.
وقال الدكتور عضيبات ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها الاتحاد العام لفروع الاتحادات بالمحافظات من اجل تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي والخيري والوقوف على مطالب واحتياجات الاتحادات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية والإنجاز والتميز.
وأكد عضيبات على اهمية دور الجمعيات الخيرية في مساندة الجهود التي يبذلها الاتحاد العام وكافة الجهات المعنية في مجال تحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع الخيرية التي تهدف الى خدمة الاسر المحتاجة وذوي الاعاقة والتخفيف عنهم وترسيخ مفهوم الانتماء الوطني وتأمين مستوى العيش الكريم لهذه الفئات التي تحتاج الدعم والمساندة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .
وبين حرص الاتحاد على العمل التشاركي من خلال التشبيك مع منظمات ومؤسسات عالمية ومحلية لتطوير عمل الاتحاد في خدمة المجتمع وتحقيق المصلحة العامة والنهوض بالعمل الخيري والتطوعي في الأردن.
وأشار إلى أنه تم بدء العمل بمؤسسية حيث جرى توجيه رؤساء الاتحادات في المحافظات إلى استخدام الدعم واستثماره بطريقة صحيحة مبينا أن الاتحاد يسعى إلى تنويع مصادر دخله وتحقيق الإصلاحات الادارية والارتقاء بعمل اليانصيب الخيري لتحقيق الغاية والهدف في خدمة الشرائح المستهدفه.
وأشار إلى أهمية الانجازات التي تحققت على مستوى الوطن من عمليات إصلاح اقتصادي وتنموي بفضل القيادة الهاشمية التي تسعى دائما الى تحقيق الانجازات في مختلف المجالات .
وأشار الدكتور عضيبات الى ان الاتحاد قدم مبلغ 120 ألف دينار لــ 12 اتحادا في المحافظات بواقع 10 آلاف دينار لكل اتحاد بالإضافة إلى تقديم مساعدات على شكل كوبونات وزعت على الفقراء والمحتاجين لتعزيز رسالة العمل الخيري والتطوعي والإنساني والتكافل الاجتماعي لتكون الجمعيات نموذجا في العمل التطوعي والإنساني .
وأضاف عضيبات ان الجمعيات الخيرية حققت نقلة نوعية على مستوى الوطن من خلال توفير المشاريع وتقديم المساعدات المالية للفقراء والمحتاجين وخدمة ذوي الاعاقة مبينا أن الاتحاد مستمر بدعم اتحادات الجمعيات في المحافظات ومشاريع الجمعيات من أجل أن تقوم برسالتها وتساهم في التأهيل والتدريب والتشغيل وتحقق التنمية المستدامة بما ينعكس ايجابا على المجتمع المحلي .
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة المهندس علي المصري ان الاتحاد يسعى من خلال خططه وبرامجه الى ايجاد برامج ومشاريع مدرة للدخل من خلال عقد الدورات وورش العمل التدريبية للجمعيات الخيرية التي تختص بالمهن والحرف والتكنولوجيا الحاسوبية بهدف التمكين الاقتصادي والتصدي للفقر والبطالة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني وعقد الدورات التوعوية التي تتعلق بنبذ العنف والمخدرات وأثرها السلبي على المجتمع .
وأشار ان الطفيله يوجد فيها 64 جمعيه خيرية مطالبا الاتحاد العام للجمعيات بصيانة مبنى الاتحاد في المحافظة ليتمكن من أداء رسالته وأهدافه تجاه المجتمع بالإضافة الى مساندة الاتحاد في إيجاد مشاريع تعود بالنفع والفائدة على الجميع.
وأكد على اهمية النهوض بعمل الاتحادات والجمعيات من خلال حل المعيقات والتحديات التي تواجه عملها وزيادة مخصصاتها وتخصيص قطع اراضي وتفويضها للجمعيات لتتمكن من استثمارها وتنفيذ المشاريع وتقديم الدعم والمساندة للجمعيات التي لديها قطع اراضي وإعفائها من الغرامات وغيرها من الامور التي تسهم في تحقيق رسالتها وأهدافها لخدمة مجتمعاتها
وطالب عدد من رؤساء الجمعيات الاتحاد العام للجمعيات بدعم الجمعيات وتوفير المشاريع المدره للدخل وتساهم في التخفيف على الأسر المنتجه وأقامت اسواق شعبية دائمة لتسويق منتوجاتها وتفويض قطع اراضي للجمعيات بالإضافة الى توفير مشاريع منتجة لتحقيق اهدافها ومساعدتها في تنمية مجتمعاتها.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير تنمية الطفيله عبد الله الصقور ورئيس مجلس المحافظة فايز السفاسفة وعدد من رؤساء الاتحادات الخيرية السابقين وعدد من رؤساء الجمعيات وعدد من اعضاء المجلس كرم الدكتور عضيبات قادة العمل التطوعي والفائزين في مجالس المحافظات وأعضاء البلدية .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/27 الساعة 16:59