انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

مصرع 4 أشخاص في انهيار حلبة مصارعة ثيران بكولومبيا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب أكثر من 70 آخرين، في إحدى المدن الكولومبية إثر انهيار منصة مصارعة للثيران خلال أحد العروض التقليدية بالبلاد.
أظهرت مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قطاعاً من المنصة ينهار في اتجاه الحلبة، حيث كان السكان المحليون يشاركون في مهرجان للركض مع الثيران.
فيما قال حاكم مقاطعة توليما خوسيه ريكاردو أوروزكو لراديو بلو المحلي: "في الوقت الراهن هناك أربعة قتلى.. امرأتان ورجل وقاصر".
وقال الميجور لويس فرناندو فيليز، مدير الدفاع المدني في المقاطعة، إنه لم يبقَ أحد محاصراً تحت الأنقاض، مشيراً إلى أنه تم العثور على العديد من الأشخاص المفقودين.
وقال فيليز: "تم تجاوز حالة الطوارئ في موقع الحادث. أصيب أكثر من 70 شخصاً".
من جانبها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي، نقلاً عن مسؤولين محليين، إن مستشفى المدينة وخدمات الإسعاف لم تكن قادرة على التعامل مع عدد الجرحى.
في وقت سابق، علقت محكمة مكسيكية، إقامة الفعاليات في أكبر حلبة مصارعة ثيران في العالم، وفقاً لمجلة فوربس المكسيك، التي أوضحت أن جمعية جستيسيا المدنية قدمت شكوى بشأن مصارعة الثيران.
وأشارت بوريس إلى أن الجمعية قالت إن مصارعة الثيران تنتهك قانون وصول المرأة إلى حياة خالية من العنف في مكسيكو سيتي.
وحسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، من المرتقب أن يتخذ قاضٍ فدرالي مكسيكي قراراً، في دعوى رفعتها جمعية جوستيسيا جوستا ضد مصارعة الثيران بالبلاد، إذ لن تنظم أي مصارعة قبل 2 يوليو/تموز في ضواحي مكسيكو سيتي داخل الحلبات حتى إصدار القرار الفدرالي بذلك.
مدار الساعة ـ