انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا عن موت الديمقراطية في أمريكا؟

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/27 الساعة 04:07
حجم الخط
مدار الساعة -أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن اعتقاده بأن الديمقراطية الأمريكية ليست في خطر وذلك رغم ما حدث من اضطرابات أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020 والهجوم على مبنى الكونغرس (كابيتول).
وفي تصريحات لمحطة "سي إن إن" الأمريكية، قال جونسون على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في ألمانيا:" أعتقد أن التقارير التي تحدثت عن موت الديمقراطية في الولايات المتحدة مبالغ فيها بشدة".
في الوقت نفسه، أشار جونسون إلى أن الانتخابات الأخيرة كان بها " بعض المشاهد الغريبة والقبيحة، غير أنني لا أعتقد أن الديمقراطية الأمريكية مهددة بصورة خطيرة، بل على العكس تماماً، فأنا لم أزل أعتقد أن أمريكا هي أكبر ضامن على مستوى العالم للديمقراطية والحرية".
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي كانت تجمعه علاقة قوية مع جونسون، لا يزال يدعي حتى اليوم بدون أدلة أن فوز منافسه (الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن) تحقق في انتخابات 2020 بالاحتيال
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/27 الساعة 04:07