انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الإعلان عن مهرجان عمان الأوبرالي (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/13 الساعة 20:53
عمان,مدار الساعة,الأردن,ثقافة,الاردن,

مدار الساعة - ينطلق برعاية سمو الأميرة منى الحسين مهرجان عمان الاوبرالي يومي 19 و 22 من الشهر الجاري، بمبادرة من السوبرانو الأردنية زينة برهوم، وبمشاركة عدد من الموسيقيين العالميين.

وقالت السوبرانو زينة برهوم في مؤتمر صحفي عقد في عمان الخميس، إن المهرجان سيقدم في دورته الاولى أوبرا لاترافياتا للموسيقار الايطالي العالمي جيوزيبي فردي في 19 الشهر الحالي على مسرح المدرج الروماني بعمان، مشيرة إلى أن مهرجان عمان الاوبرالي يهدف إلى غرس بذور الثقافة الأوبرالية في الأردن والعالم العربي.

من جهتها قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب إن الحفل سيسهم في دعم واثراء المشهد الثقافي والفني في الاردن، لافتة الى ان اقامته في المدرج الروماني بعمان يساعد على ترويج الاردن وما يحفل به من ثراء سياحي.

واشارت عناب الى ان هذا الحفل الذي يعد حدثا ثقافيا وفنيا وسياحيا بارزا، يشترك فيه فنانون عالميون من ايطاليا والصين وجورجيا وغيرها بالإضافة الى اردنيين ويشكل تبادلا ثقافيا وفنيا عالميا، كما يمثل وجها من وجوه السياحة التي تعمل الوزارة على ترويجها لجعل الاردن منارة للثقافة والفن والابداع.

بدوره، أشاد نائب رئيس مجلس إدارة الملكية الاردنية عقل بلتاجي، بجهود وتميز السوبرانو برهوم التي استطاعت بنشاطها وحضورها اللافت في مشاركاتها العالمية ان تجمع الشرق والغرب في هذه الاحتفالية التي تقام في وسط مدينة عمان التاريخي.
وقال مدير عام شركة اورانج جيروم انريك إن رعاية ودعم الموسيقى هي جزء من عمل اورانج بتعزيز لغة التواصل والاتصال بين الناس.

وعبر قائد الفرقة الموسيقية الايطالي لورينتزو تآزيير عن اعتزازه وافتخاره بالمشاركة في هذا الحفل بعمان. وبين أن اوبرا "لاترافياتا" هي احدى ابرز ثلاثيات اعمال فيردي التي ساهمت في اذاعة صيته عالميا في القرن التاسع عشر، وهي اوبرا معروفة ومنتشرة عالميا وتعبر عن المرأة وقضاياها.

وأشار الى انه اتفق مع السوبرانو برهوم على اقامته في المدرج الروماني بعمان عندما التقاها لأول مرة خلال العام الماضي لجمع فنانين عالمين ومتميزين من عدد من الدول ليؤدوا معا عرضا موسيقيا متميزا.

وسيشارك في العرض الأوبرالي أكثر من 150 موسيقيا وراقصا دوليا من أكثر من 10 دول من بينها الاردن، وستقوم ببطولته السوبرانو برهوم في دور فايوليتا.

عقل بلتاجي
عقل بلتاجي

لينا عناب
لينا عناب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/13 الساعة 20:53