انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هؤلاء المسلمين طلبوا المساعدة لركوب قطار فأوسعوهم ضرباً.. عن الهند

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/26 الساعة 05:48
حجم الخط
مدار الساعة -تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في الهند مقطع فيديو يظهر آثار الاعتداء الجسدي على طلاب مسلمين من جامعة (أليجارة) الإسلامية من قبل شرطة ولاية أوتار براديش الهندية، خلال ركوبهم أحد القطارات في محطة المدينة.
إذ نقلت منصة مكتوب ميديا الهندية شهادات الضحايا الذين قالوا إن الشرطة أبرحتهم ضرباً عند طلبهم المساعدة في ركوب القطار، وفق قولهم.
الطلاب أضافوا: "إنهم كانوا في طريقهم إلى مدينة أخرى لمؤازرة صديق لهم يناقش رسالة دكتوراه، لكنهم وجدوا القطار مزدحماً بسبب تعطل العديد من القطارات خلال مظاهرات تشهدها الهند؛ اعتراضاً على قانون التجنيد الجديد".
فيما قال أحد الضحايا ويدعى شهدول إن القطار كان مزدحماً للغاية، وطلبوا من أحد أفراد الشرطة أن يساعدهم في الجلوس على مقاعد جرى حجزها مسبقاً.
وأوضح شهدول أنهم فوجئوا بالشرطي يصرخ في وجوههم "هذه أوتار براديش، الازدحام هنا شيء معتاد".
وبعد قليل، جاء أفراد من الشرطة طلبوا منهم النزول إلى الرصيف للحديث معهم، وعندما ترجّل الطلاب دُفِعوا بالقوة نحو دورة مياه المحطة، واعتدى عليهم رجال الشرطة.
يشار إلى أن (يوجي أديتناث) حاكم ولاية أوتار براديش هو سياسي وراهب هندوسي شهير.
يأتي ذلك، فيما عبر عدد من الناشطين عن غضبهم الشديد إثر تداول المقطع، إذ شارك مسكور عثماني، ناشط ورئيس اتحاد جامعة أليجارة الإسلامية السابق المقطع، وكتب: "أطالب وزارة السكك الحديدية الهندية ووزير التجارة والصناعة بايوش جويال بالتدخل واتخاذ إجراءات صارمة ضد أفراد الشرطة المتورطين في هذه الواقعة".
وتابع عثماني: "في هذا الزمن يضطَهد المسلمون في كل مكان وبكل طريقة. يجب على المسلمين القيام بأي عمل بحذر شديد
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/26 الساعة 05:48