انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اجمدة بايدن مزدحمة في أوروبا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/26 الساعة 05:44
حجم الخط
مدار الساعة -وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء السبت، أوروبا لحضور قمتين الأولى في ألمانيا والثانية بإسبانيا بهدف "تعزيز التحالفات ضد روسيا"، وفق إعلام أمريكي.
حيث قالت وكالة أسوشيتد برس، إن "بايدن وصل أوروبا لحضور قمتين تهدفان إلى تعزيز التحالفات ضد روسيا وتناول مسألة ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء" عالمياً.
وأوردت وسائل إعلام أمريكية، أن بايدن وصل ألمانيا لحضور قمة مجموعة السبع التي تنطلق الأحد وتستمر حتى الثلاثاء، في مدينة بافاريا.
سيمثل الاتحاد الأوروبي في قمة مجموعة السبع، رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.
ومجموعة السبع "G7" منظمة تضم 7 دول من أكبر اقتصادات العالم هي الولايات المتحدة وكندا وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان.
عقوبات جديدة على روسيا
من جانبه، قال مصدر في الحكومة الألمانية السبت، قبل ساعات من بدء قمة دول مجموعة السبع، إن قادة الدول يجرون مناقشات "بناءة جداً" حول تحديد سقف محتمل لواردات النفط الروسية.
وأضاف المسؤول: "نمضي على طريق ممهد للتوصل إلى اتفاق".
وكان للعقوبات على قطاع الطاقة الروسية آثار جانبية تمثلت في ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً، مما أدى إلى زيادة أرباح روسيا من الصادرات حتى مع انخفاض الكميات.
فيما قال مصدر مطلع لرويترز، السبت، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظراءه في مجموعة السبع سيتفقون على حظر استيراد الذهب الجديد من روسيا في الوقت الذي يوسعون فيه نطاق العقوبات ضد موسكو بسبب حربها على أوكرانيا.
ووفقاً للمصدر، ستصدر وزارة الخزانة الأمريكية قراراً بحظر استيراد الذهب الجديد إلى الولايات المتحدة الثلاثاء، في خطوة تهدف إلى زيادة عزل روسيا عن الاقتصاد العالمي من خلال منع مشاركتها في سوق الذهب.
وتنتج روسيا نحو 10% من الذهب المستخرج على مستوى العالم كل عام. وزادت حيازاتها من الذهب لثلاثة أمثال منذ أن ضمت شبه جزيرة القرم في عام 2014.
وسيكون حظر استيراد الذهب الروسي هو الأحدث في سلسلة من العقوبات التي تستهدف موسكو منذ غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الذي أسفر عن مقتل أو إصابة الآلاف.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/26 الساعة 05:44