انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النواب الأمريكي يتحدى المحكمة العليا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/25 الساعة 05:40
حجم الخط
مدار الساعة -أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون الرقابة على الأسلحة، بأغلبية 234 صوتاً، مقابل 193 عضواً رفضوا المشروع.
ومن المنتظر أن يحيل مجلس النواب مشروع القانون إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لتوقيعه "حتى يصبح قانوناً نافذاً"، حسب وكالة "أسوشييتد برس".
يشار إلى أن جميع النواب الديمقراطيين صوتوا لصالح مشروع القانون.
من شأن قرار "النواب"، أن يكسر سنوات من الجمود في الكونغرس الأمريكي بشأن قضية الرقابة على الأسلحة، حيث شهدت البلاد خلالها عشرات حوادث إطلاق النار بشكل جماعي.
وكان آخر تلك الحوادث هجوم مراهق يبلغ 18 عاماً من عمره، على مَدرسة ابتدائية بولاية تكساس، ما أسفر عن مقتل 19 طالباً ومعلمتين.
تحدٍّ لقرار المحكمة العليا
يأتي تصويت "النواب الأمريكي" بعد يوم واحد من إلغاء المحكمة العليا في الولايات المتحدة قراراً لولاية نيويورك يقيد ويحظر حمل الأسلحة في الأماكن العامة.
وأقرت المحكمة العليا الأمريكية، الخميس 23 يونيو/حزيران الجاري، بحق الأمريكيين في حمل سلاح بالأماكن العامة، في أول قرار رئيسي للمحكمة العليا بهذا الشأن منذ أكثر من عقد.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/25 الساعة 05:40