انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمم المتحدة مع فك القيود على وأد الاطفال

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/25 الساعة 03:47
حجم الخط
مدار الساعة -قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بعد أن ألغت المحكمة العليا الأمريكية قراراً منذ 1973 أجاز الإجهاض - وأد الاطفال - ان هذا الإجراء لن يمنع الإجهاض "بل سيجعله أكثر فتكاً".
وقال المتحدث ستيفان دوغاريك للصحافيين: "الصحة الجنسية والإنجابية والحق فيهما أساس الحياة القائمة على الاختيار والتمكين والمساواة للنساء والفتيات في العالم..تقييد الإجهاض لا يمنع من السعي للإجهاض - وأد الاطفال بل يجعله أكثر فتكاً".
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان، إن "45 % من كل عمليات الوأد في العالم غير آمنة، ما يجعلها سبباً رئيسياً لوفيات الأمهات".
وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت في بيان إن قرار المحكمة الأمريكية "انتكاسة كببرى" و "ضربة قوية لحقوق المرأة والمساواة".
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن ما يقرب من نصف حالات الحمل في جميع أنحاء العالم غير مقصودة، وأكثر من 60 % منها قد تنتهي الوأد.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/25 الساعة 03:47