اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأمريكية العليا ترفض منع حمل المسدسات في الأماكن العامة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/24 الساعة 06:38
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -قضت المحكمة العليا الأمريكيةبأن للمواطنين حق حمل مسدس في الأماكن العامة، وهو قرار تاريخي له تداعيات بعيدة المدى على الولايات والمدن التي تشهد تصاعداً للعنف المسلح.

يلغي القرار قانوناً في ولاية نيويورك منذ أكثر من قرن ينص على إثبات الحاجة أو "سبب مناسب" للحصول على تصريح لحمل مسدس في الأماكن العامة.
وسنت ولايات أخرى بينها كاليفورنيا قوانين مماثلة، وسيحد قرار المحكمة من قدرتها على تقييد حمل الأسلحة.
وندد الرئيس الديموقراطي جو بايدن بالقرار قائلاً إنه "يتعارض مع المنطق السليم والدستور، يجب أن يزعجنا جميعاً بشدة".
وأضاف بايدن "علينا أن نفعل المزيد لحماية إخواننا الأمريكيين، أدعو الأمريكيين في البلاد إلى إسماع أصواتهم حول سلامة الأسلحة".
رغم الدعوات المتزايدة لتقييد الأسلحة النارية بعد إطلاق نار جماعي مروع في منسبتين، في مايو (أيار) الماضي، أيدت المحكمة المعسكر الذي يؤكد أن دستور الولايات المتحدة يضمن حق امتلاك الأسلحة وحملها دون قيود.
والحكم هو الأول الذي تصدره المحكمة في قضية رئيسية تهم التعديل الثاني من الدستور منذ أكثر من عقد، وهي التي قضت في 2008 بأن للأمريكيين حق الاحتفاظ بمسدس في المنزل للدفاع عن النفس.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للجمعية الوطنية للبنادق وين لابير في بيان: "قرار اليوم انتصار فاصل للرجال والنساء الطيبين في أمريكا، هو نتيجة معركة استمرت عقوداً قادتها الجمعية الوطنية للبنادق".
وأضاف "الحق في الدفاع عن النفس والدفاع عن أسرتك وأحبائك لا يجب أن يقف عند منزلك".
من جهتها وصفت حاكم نيويورك كاثي هوشول القرار بـ "يوم مظلم"، في حين قال حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم عن القرار، إنه "مخزٍ".
وكتب القاضي كلارنس توماس نصّ القرار الذي أيده القضاة المحافظون الخمسة الآخرون في المحكمة المكونة من 9 أعضاء، 3 منهم رشحهم الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.
وقال توماس إن "قانون نيويورك يمنع المواطنين الملتزمين بالقانون ذوي الاحتياجات العادية للدفاع عن النفس من حقهم بموجب التعديل الثاني في الاحتفاظ بالأسلحة وحملها في الأماكن العامة للدفاع عن النفس".
وأضاف القاضي "نستنتج أن نظام التراخيص في الولاية، ينتهك الدستور".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/24 الساعة 06:38