اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دبلوماسيون: غوتيريش قد يجتمع مع أوكرانيا وروسيا بشأن اتفاق الحبوب

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/23 الساعة 10:51
دبلوماسيون: غوتيريش قد يجتمع مع أوكرانيا
مدار الساعة -قال دبلوماسيون بمجلس الأمن الدولي الخميس، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد يجتمع قريبا مع ممثلي روسيا وأوكرانيا في تركيا في محاولة لتأمين تصدير الحبوب الأوكرانية من موانئ البلاد المطلة على البحر الأسود.
وأوضح الدبلوماسيون أن المحادثات أحرزت تقدما كبيرا بما يكفي لكي يتفاوض غوتيريش مع موسكو وكييف مباشرة ربما الأسبوع المقبل.
وحذروا أيضاً من الإفراط في التفاؤل، مشيرين إلى أن حالة انعدام الثقة الشديدة لا تزال قائمة بين الجانبين، في ضوء عدد من العقبات.
ويناشد المجتمع الدولي روسيا منذ أسابيع السماح بتصدير الحبوب الأوكرانية، وتقول أوكرانيا إن البحرية الروسية حاصرت موانئها المطلة على البحر الأسود.
وأفادت وكالة “الأناضول” التركية في وقت سابق بأن تركيا تأمل في أن تستضيف خلال “الأسابيع المقبلة” محادثات، بمشاركة روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، لبحث التوصل إلى اتفاق يضمن خروج شحنات الحبوب من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.
وذكرت الوكالة أن وفدين عسكريين من كل من تركيا وروسيا اتفقا في موسكو أمس الأول على الدفع من أجل إجراء محادثات منفصلة مع كل من أوكرانيا والأمم المتحدة، للتمهيد لعقد “قمة رباعية” في تركيا.
ولم يتضح على الفور موعد عقد القمة، التي لم يتم رسميا تأكيد عقدها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/23 الساعة 10:51

اخر اخبار الاردن