انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التوجيهات من خارج الملعب تبدد متعة كيريوس

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/23 الساعة 05:38
حجم الخط
مدار الساعة -هاجم الأسترالي نيك كيريوس قرار اتحاد لاعبي التنس المحترفين بتجربة التدريب من خارج الملعب وقال إن هذا سيبدد جمال اللعبة حين يضطر اللاعبون لاكتشاف الحلول بأنفسهم.
وسيجرب اتحاد المحترفين فكرة التدريب من خارج الملعب في النصف الثاني من العام، حيث من المقرر أن يتلقى اللاعبون تعليمات من مدربيهم في مباريات التصفيات والقرعة الرئيسية بكافة البطولات بما في ذلك أمريكا المفتوحة والبطولة الختامية للموسم.
واحتفى مدرب سيرينا وليامز سابقاً وسيمونا هاليب حالياً، باتريك مراد أوغلو، بقرار "تقنين" تصرف يحدث تقريباً في كل مباراة خلال عقود لكن كيريوس عارض الخطوة.
وكتب كيريوس عبر تويتر: "أعترض تماماً على إهدار مميزات لا تحظى بها رياضة أخرى".
وأضاف: "يضطر اللاعب لاكتشاف أشياء بنفسه وهنا يكمن جمال اللعبة، ماذا يحدث حين يلتقي لاعب من أعلى مستوى مع منافس أقل تصنيفاً لا يملك مدرباً؟".
وستنطلق التجربة من الأسبوع الذي يبدأ يوم 11 يوليو (تموز)، وتمتد حتى نهاية البطولة الختامية للموسم في نوفمبر (تشرين الثاني).
وتورط مراد أوغلو في واقعة شهيرة بتوجيه تعليمات لسيرينا في نهائي أمريكا المفتوحة 2018، حين خسرت أمام نعومي أوساكا، وهو ما كان محظوراً في البطولات الأربع الكبرى ونالت اللاعبة الأمريكية تحذيراً لمخالفة قواعد التدريب.
ووصف مراد أوغلو القاعدة بأنها "الأكثر غباء" لعدم معاقبة أي لاعب بسببها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/23 الساعة 05:38