اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس بلدية جرش الكبرى يزور مصنع ناب الفيل ويبحث سبل التعاون (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 23:02
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - هشام البناء - تصوير : رائد الصمادي -أكد المدير العام لشركة ناب الفيل السيد عادل آثار ان إدارة الشركة بدأت بأجراءات افتتاح فرع ثانٍ لمصنع ناب الفيل في جرش بعد أن تعثر ذلك خلال جائحة كورونا.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم لمصنع ناب الفيل في منطقة سوف و بحضور مدير المصنع آنيل كومار و المدير الاداري للمصنع سامح السرور. رافقه في الزيارة المدير التنفيذي لبلدية جرش الكبرى م علي شوقه و عدد من موظفي البلدية.
وقال عادل آثار ان مجموعة مصانع ناب الفيل في الأردن هي شركة لمالك هندي و تحمل جنسية بحرينية و تصدر كل إنتاجها للأسواق الأمريكية و كندا و بعض الدول الاوروبية بأجمالي صادرات سنوي بلغ ثلاثين مليون دينارا حيث تسعى للوصول لمزيد من الأسواق العالمية من خلال منتجاتها التي تمتاز بجودة ومواصفات عالمية.
و أضاف ان المصنع أسس بالتشارك مع وزارة العمل التي قدمت الأرض و تمويل جزئي للمبنى بحيث أصبح المصنع مملوكا بالكامل اعتبارا من شهر 11/2021 لصالح وزارة العمل. و ان الشركة مستمرة بأدارته بموجب عقد تلتزم بدفع مبلغ 20000 دينار سنويا للوزارة إضافة لجميع المصاريف التشغيلية و المبالغة حوالي 125000 شهريا بمجموع مليون ونصف سنويا.
و طالب آثار بضرورة تمديد فترة الاعفاء البالغة خمس سنوات والتي تعرض خلالها المصنع لضائقة تصدير بسبب جائحة كورونا والبالغ 14 شهرا.
و بين سامح السرور المدير الاداري لمصنع ناب الفيل ان الشركة تشغل 2800 عامل بخمسة مصانع موزعة بواقع ثلاثة في الضليل و مصنعين انتاجيين في جرش و الرصيفة. حيث يعمل 400 فتاة في مصنع جرش_ سوف تسعى الإدارة لتوفير كل سبل الراحة لهن من خلال تأمين باصات للنقل و حضانة مجانية لأطفال العاملات و عيادة داخل المصنع.
و أضاف السرور أن إدارة المصنع احتفظت بوجودها على القائمة الذهبية في وزارة العمل نظرا لألتزامها بتعليمات الوزارة و انها لم تسرح أي عامل خلال جائحة كورونا حيث تكفلت برواتب جميع موظفيها دون أي اقتطاع كما انها تلتزم بالشروط البيئية و ومستوى الخدمات المقدم للعاملين و التي تشترطها الدول المستوردة لمنتجات المصنع.
و قدم آنيل كومار مدير المصنع شرحا موسعا عن خطوط الإنتاج خلال جولة في أقسام المصنع.
رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم أكد أن البلدية ستسعى لتذليل العقبات وتقديم كل ما بوسعها من خلال وحدة تشجيع الاستثمار التي ستستحدثها البلدية و سيكون من أولى مهامها ضمان افتتاح فرع جديد سيسهم بتشغيل 400 عامل جديد و أن هذا يعد مكسبا تنمويا للمحافظة.
و بين العتوم أن المصنع ملتزم بفرز النفايات بشكل لائق. غير أن مخلفات المصنع من الاقمشة والبالغ قرابة 10 طن شهريا و بعد أن كانت تصدرها محطة الفرز لمقاولين لدول الجوار و توقفت منذ جائحة كورونا فأصبحت تشكل عبئا يحتاج إيجاد حل مناسب لها. سيما وانها مواد قابلة للتدوير.
و وجّه العتوم لتقديم مزيد من الخدمات اللازمة للمصنع و المتعلقة بنقل النفايات و الإنارة و تعبيد الشارع المؤدي للمصنع.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 23:02