اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النساء العربيات تعقد جلسه حواريه حول الاعلام وعلاقته بمؤسسات المدني (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 18:29
مدار الساعة,عمان,اقتصاد,
مدار الساعة - راشد فريحات -نظمت جمعية النساء العربيات اليوم في فندق جنيفا بعمان ضمن مشروع المساهمة في بناء المجتمع المدني وصناع القرار الممول من منظمة im الشريك السويدي للتنمية جلسة تدريبية حول الاعلام وعلاقته في مؤسسات المجتمع المدني.
وقالت مديرة المشاريع في الجمعية ليلى نفاع انه ومنذ تأسيس الجمعية عام 1970 ميلاد كان هناك حركة نسائية نشطة من خلال السيدات لإنشاء جمعيات نسائية لها اهدافها وغايتها لتعزيز ودعم المرأة في المجتمع المدني مؤكده على اهمية دور الإعلام ومساندته لعمل الجمعيات.
وبينت ان الهدف من الجلسة التدريبية التعريف بأهمية التركيز على دور الاعلام لتسليط الضوء الانجازات والتميز التي تحصدها عدد من الجمعيات بالإضافة الى الوقوف على عدد من القضايا المجتمعية والتي تتعلق بالمرأة.

وقدم منسق برنامج التمكين الاقتصادي والبيئي في جمعية النساء العربيات صهيب الخماسية نبذه عن المشروع الذي تم البدء فيه منذ عام 2019 يعمل مع المؤسسات الغير ربحيه ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات لتعزيز مشاركتها في عدد من المجالات.
وبين ان المشروع الممول من منظمة im الشريك السويدي للتنمية لتعزيز المشاركة لعدد من الصحفيين والاعلامين وحل العديد من القضايا والمساهمة في تحسين التشريعات والانظمة التي تقيد العمل في المنظمات الغير حكومية وتشكيل فرق عمل فاعلة للتركيز على الايجابيات والسلبيات في المجتمع المدني .
وأشار المدربان الباحث في مجال حقوق الإنسان ماجد ابو عزام والزميله نادين النمري إلى تعريف منظمات المجتمع المدني والجهات الفاعله بالمجتمع وماهي منظمات المجتمع المدني والاتفاقيات الدوليه ونظام الأمم المتحده الساميه لحقوق الإنسان والمعايير القانونيه والدوليه المتصله بالمجتمع المدني.
وبينا دور منظمات المجتمع المدني في الحياه العامه وعلاقة الصحفيين بمؤسسات المجتمع المدني وماهي الحدود.

واشتملت فعاليات الجلسة التدريبية التس تستمر لمدة يومين شارك فيها عدد من الصحفيين والاعلاميين على حوار ونقاش حول انجازات مؤسسات المجتمع المدني وحقوق وواجبات الصحفي امام المجتمع .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 18:29