انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تاكر يصدم صقور الأردن بغيابه أمام لبنان وبطولة آسيا

مدار الساعة,أخبار رياضية,التصفيات الآسيوية المؤهلة,كأس العالم,المنتخب الوطني,كأس آسيا
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 09:29
حجم الخط
مدار الساعة - كشف رئيس اتحاد كرة السلة، محمد عليان، عن غياب المجنس الأميركي وصانع الألعاب دار تاكر عن مباراتي لبنان وأندونيسيا في النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، وذلك بسبب معاناته من “الديسك”.
وقال عليان: “نتمنى الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الصالات للاعب الصقور دار تاكر، هناك عدة مشاورات طبية للوقوف على حالة تاكر وتقييمها بشكل صحيح، لكن ما هو مؤكد أنه لن يستطيع مرافقتنا وتمثيل المنتخب الوطني في مواجهتي لبنان وأندونيسيا”، لافتا أن مشاركته في كأس آسيا تبقى مرهونة بمدى تحسن وضعه الصحي.
وأضاف: “نظرا لضيق الوقت وقلة الخيارات البديلة، فإن الجهاز الفني للمنتخب الوطني يتجه للاستعانة بالمجنس الأميركي جون بوهانون، ونأمل أن يكون بالمستوى المنشود في التصفيات”.
وسبق للمجنس بوهانون تمثيل المنتخب الوطني في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، والتي تبادل فيها “الصقور” الفوز مع المنتخب السعودي (68-61) و(64-72)، ولم يظهر بوهانون حينها بالشكل المتوقع بعد مساهمته في تسجيل 9 نقاط وقيامه بـ 11 متابعة ناجحة وتمريرة صحيحة وسرقة للكرة “ستيل” و2 بلوك شوت، بفاعلية 16 خلال 39 دقيقة خاضها في مباراتين مع المنتخب الوطني.
وأشار عليان أيضا إلى إصابة لاعب الارتكاز محمد شاهر و”السمول فوروورد” هاشم عباس، مضيفا أن نسبة تعافيهما ومشاركتهما مع “الصقور” في مواجهتي لبنان وأندونيسيا تبدو ضئيلة للغاية.الغد
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 09:29