اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السويد تطلق صفارة الانذار

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 05:32
السويد تطلق صفارة الانذار
مدار الساعة -أصدرت وكالة الطاقة السويدية أول إنذار حول إمداداتها من الغاز قلقاً من أثر العقوبات ضد روسيا، على غرار الدنمارك.
وقالت في بيان إن "للسويد والدنمارك سوق غاز مشتركة" ولذلك قررت وكالة الطاقة السويدية "أن تحذو حذو الدنمارك".
ومنذ سنوات، وضع الاتحاد الأوروبي نظاماً للمساعدة المتبادلة للدول التي تواجه صعوبات في إمدادات الغاز، من ثلاثة مستويات: الإنذار المبكر، والإنذار، والطوارئ.
الإثنين فعلت وكالة الطاقة الدنماركية الانتقال إلى مستوى الإنذار الأول متحدثة عن "وضع خطير"، "تفاقم بسبب انخفاض الإمدادات" قائلة إن مخزون الغاز الدنماركي ممتلئ "بنحو 75%".
يتيح نظام الإنذار الأوروبي الاستفادة من مساعدة دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي ولكن أيضاً بداية تقنين الإمدادات.
لكن الوكالة السويدية أكدت أن "وضع إمدادات الغاز في السويد لا يزال متيناً" وأن الاحتياطي في السويد والدنمارك وأوروبا "يُمد بشكل جيد قبل الخريف".
وفي نهاية مايو (أيار)، أعلنت شركة الطاقة الدنماركية أورستد أيضاً تعليق تسليم الغاز الروسي إلى الدنمارك اعتباراً من 1 يونيو(حزيران) بعد أن رفضت الدفع بالروبل.
وأعلنت هولندا كذلك الإثنين، رفع قيود مفروضة على توليد الطاقة بالفحم بعد يوم من إعلان ألمانيا والنمسا أيضاً، زيادة استخدام الوقود.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 05:32

اخر اخبار الاردن