انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

العدو يستقدم عمالة من المغرب

مدار الساعة,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 03:55
حجم الخط
مدار الساعة -تعتزم تل أبيب والرباط إبرام اتفاق تعاون لاستقدام مغاربة إلى إسرائيل للعمل في قطاعي البناء والتمريض، حسب وزارة الداخلية الإسرائيلية بمناسبة زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد إلى المغرب.
وقالت الوزارة في بيان إن شاكيد "اتفقت، خلال لقائها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على توقيع اتفاقية ثنائية لجلب عمال البناء والتمريض إلى إسرائيل".
ونقل البيان عن شاكيد، أن "الهدف هو بداية تجربة أولية في غضون شهر لاستقدام عمال تمريض وبناء من المغرب إلى إسرائيل، إضافة إلى خلق روابط جديدة في التجارة والأمن والدفاع".
وشاكيد هي رابع وزيرة إسرائيلية تزور المغرب منذ تطبيع البلدين علاقاتهما الدبلوماسية في 2020. ووقع الطرفان منذ ذلك الحين اتفاقات تعاون في عدة مجالات أمنية واقتصادية وثقافية ورياضية.
في وقت سابق الثلاثاء تباحثت شاكيد مع نظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت، تطرقت "إلى التعاون في تحلية مياه البحر والتكنولوجيا الطبية"، كما عرضت "استقدام مغاربة للعمل في قطاع التكنولوجيا الحديثة"، وفق ما أوضح الجانب الإسرائيلي.
وعبرت في مباحثاتها مع وزير الخارجية المغربي "للمرة الأولى عن دعم إسرائيل لسيادة المغرب على الصحراء الغربية"، حسب بيان الوزارة الإسرائيلية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/22 الساعة 03:55