اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

3 أعوام سجناً لنائب جزائري ساعد ابنته على الغش في الامتحان

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 18:36
3 أعوام سجنا لنائب جزائري ساعد
مدار الساعة - قضت محكمة في جنوب شرق الجزائر، بسجن نائب في البرلمان 3 أعوام، بعدما حاول مساعدة ابنته على الغش في امتحانات شهادة التعليم المتوسط في بداية الشهر، وفق وكالة الأنباء الجزائرية الثلاثاء.
ودارت المحاكمة الإثنين وصدر الحكم في مساء نفس اليوم عن محكمة الوادي، 650 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة، بالسجن النافذ وغرامة مالية بـ 10 ملايين دينار(نحو 65 الف يورو)، ضد 4 متهمين بينهم النائب عبد الناصر عرجون، عن حزب جبهة التحرير الوطني الذي أودع السجن.
وأدين النائب بمحاولة إرسال ورقة بالإجابة عن امتحان الرياضيات لابنته في امتحانات شهادة التعليم المتوسط، بين 6 و8 يونيو (حزيران)، لأن النجاح فيها ضروري للالتحاق بالتعليم الثانوي.
وكلف النائب قائد فرقة الدرك الوطني المسؤول عن تأمين مركز الامتحانات إيصال الورقة لابنته، إلا أن الأستاذ المسؤول عن مراقبة الامتحانات انتبه لذلك وتقدم بشكوى ضد النائب والدركي.
وحسب الدستور لا يمتمتع النائب في البرلمان بالحصانة إلا في الأعمال التي لها علاقة بنشاطه النيابي. كما تسقط الحصانة تلقائياً عند التلبس.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 18:36

اخر اخبار الاردن