اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سر تعطل الكهرباء وحجب مواقع إخبارية أردنية.. (أنو خط منهم)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 15:11
سر تعطل الكهرباء وحجب مواقع إخبارية
مدار الساعة – تعرض التيار الكهربائي في مناطق عدة بالعاصمة عمان، وخاصة عمان الغربية، صباح اليوم إلى الانقطاع لفترة وجيزة، قبل أن يعود إلى العمل، كما تعرض كثير من المواقع الإخبارية الأردنية لتوقف مفاجئ هي الأخرى في حادثتين منفصلتين.
وعانت عدة مناطق في العاصمة من انقطاع التيار الكهربائي لمدد متفاوتة لكنها زمنيا قصيرة. الا ان ما استدعى التساؤل اتساع رقعة الانقطاع بالتزامن مع انقطاع اخر لكن هذه المرة لمواقع إخبارية اردنية، فقط توقفت عشرات المواقع عن العمل لمدد هي الأخرى متفاوتة قبل ان تعاود العمل في حادثتين مريبتين دفعتا الكثيرين الى التساؤل عن سرهما.
وعلمت مدار الساعة ان انقطاع التيار الكهربائي كان بسبب الشركة الوطنية المملوكة للحكومة وليس شركة توزيع الكهرباء، من دون معرفة الأسباب الخاصة بذلك.
غير ان مصدراً في شركة الكهرباء الوطنية، أكد أن انقطاعا جزئيا للتيار الكهربائي حدث في مناطق جنوب عمان اليوم الثلاثاء، نتيجة عطل على احد القواطع، مؤكدا إعادة كامل الأحمال.
وكانت عمان منتصف العام الماضي قد تعرضت لانقطاع شامل للتيار الكهربائي. وفي حينها كان من بين أحد الشروحات التي سمعتها لجنة الطاقة النيابية من مدير شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة عن تلك الحادثة ان من الأسباب "يمكن أن يكون طير كبير "هدّى" على الخط. من دون ان يقول لنا المدير "أنو خط منهم".
وهذه المرة قد تخرج شروحات أعمق من قبيل وقوف العنقاء على أحد أعمدة شركة الكهرباء الأردنية فانقطع التيار الكهربائي عن مناطق بالعاصمة عمان لفترة وجيزة؟
هذا من حيث انقطاع التيار الكهربائي اما عن توقف مواقع إخبارية أردنية عن العمل صباح اليوم بصورة جماعية فهذه ستتحول الى سر من الاسرار الدفينة التي من الصعب العثور على حل للغزها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 15:11

اخر اخبار الاردن