انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يزور جامعة العلوم الإسلامية.. صور

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,اللجنة الدولية للصليب الأحمر,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 10:55
حجم الخط
مدار الساعة -استقبل الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة نائب رئيس الجامعة في مكتبه, وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة السيد اديبايو أولو كي - منسق قسم الاتصال في عمان, يرافقه السيدة مسعدة سيف, والأستاذة بيان قطيشات المستشار القانوني لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون بين الجامعة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجالات ذات الاهتمام المشترك, بالأخص فيما يتعلق بالقانون الدولي الإنساني .حيث تباحث الطرفان فكرة تأسيس مركز مصادر ومراجع للقانون الدولي الإنساني في الجامعة ليكون مركزاً متخصصاً للباحثين في هذا المجال في إقليم الوسط من المملكة, بهدف تشجيع وتسهيل البحث بالقانون الدولي الإنساني لجميع المهتمين بهذا المجال.
من جهته أكد الدكتور الفناطسة خلال ترحيبه بالوفد الزائر تقديره للدور الهام الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وعلى أهمية مثل هذه المراكز لتكون مرجعية لجميع المهتمين بمجال القانون الدولي الإنساني. مبدياً إعجابه وتشجعيه لوجود مثل هذه المراكز والمراجع المختصة في الجامعات الأردنية, وأن الجامعة تولي جلّ اهتمامها بكل ما يتعلق بالقوانين والمواثيق الدولية التي تهدف لخدمة الإنسانية.
وبدوره أعرب السيد اديبايو عن شكره وتقديره للجامعة، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في توطيد التعاون البنّاء بين الجامعة واللجنة الدولية للصليب الأحمر, حيث يأتي هذا التوجه كجزء من دعم اللجنة الدولية للباحثين الأردنيين في مواضيع القانون الدولي الإنساني, كون اللجنة الدولية هي الحامي للقانون الدولي الإنساني بموجب اتفاقيات جنيف, والمملكة الأردنية الهاشمية هي من الدول الموقعه على هذه الاتفاقيات.
وفي ختام الزيارة التي حضرها الأستاذ الدكتور ممدوح العدوان عميد كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون, قام الدكتور الفناطسة بتسليم الوفد درع الجامعة التكريمي شاكراً لهم هذه الزيارة.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 10:55