اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الرواجبة: الشركات الأردنية تصدر الكثير من خدماتها بمجال البرمجيات للدول العربية والأجنبية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 08:52
الرواجبة: الشركات الأردنية تصدر الكثير من
مدار الساعة -أكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة أهمية التحول الرقمي، وأتمتة الخدمات الحكومية، التي تعد بمثابة ركيزة أساسية لتحسين بيئة الأعمال واستقطاب الاستثمارات للدول العربية .
وقال الرواجبة خلال مشاركته في فعاليات الدورة السابعة للمؤتمر السنوي لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “وطن رقمي” الذي عقد، أخيرا في مصر إن المستثمر بات يبحث لتوجيه استثماراته إلى الدول التي لديها بنية تحتية جاهزة ومتطورة في موضوع التحول الرقمي وأتمتة الخدمات.
و أضاف الرواجبة، في بيان اليوم الثلاثاء، ان العالم يشهد اليوم تغيرات متسارعة في ملف التحول الرقمي، الأمر الذي يتطلب العمل على مواكبة هذه التطورات من خلال تحقيق التحول الرقمى وبناء القدرات الرقمية وتحفيز الإبداع الرقمى.
وأشار الى ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد جزءا أساسيا وركيزة للأمن الوطني في أي دولة الى جانب أهميته كرافد هام وداعم للاقتصاد، حيث اثبت قدرات عالية خلال أزمة كورونا، سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.
وشدد على أهمية تعزيز التعاون مع الدول العربية وتبادل الخبرات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاسيما المتعلقة بمجالات التحول الرقمى والريادة والابتكار.
واكد أهمية مضي الدول العربية بخطوات سريعة نحو الاستثمار في مشاريع دعم ريادة الأعمال من اجل توفير المزيد من فرص العمل والحد من البطالة وفتح آفاق جديدة أمام مواطنيها.
وأشار الرواجبة إلى ان الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو وباتت مساندا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعتها الاقتصادية والخدمية.
وأوضح أن الشركات الأردنية العاملة بهذا القطاع تملك قدرات وخبرات كبيرة واسعة بمجال البرمجة والتحول الرقمي، مؤكدا استعداد غرفة تجارة الأردن للتعاون مع الدول العربية بهذا الخصوص.
وبين أن الشركات الأردنية تصدر اليوم الكثير من خدماتها بمجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والأجنبية،إضافة الى الكفاءات والخبرات المتخصصة، لافتا إلى وجود شركات أجنبية وعالمية فتحت مكاتب لها بالمملكة للاستفادة من الخبرات والكفاءات الأردنية، لتصدير أعمالها لمختلف الأسواق.
وأشار الرواجبة، إلى ان المنتدى الاقتصاد العالمي اختار 27 شركة أردنية ضمن افضل 100 شركة ناشئة بالمنطقة الأمر الذي يؤكد أهمية هذا القطاع ودوره الكبير في تحفيز وتنشيط الاقتصاد الوطني.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 08:52

اخر اخبار الاردن