انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

14 لاعبا

مدار الساعة,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 05:44
حجم الخط
مدار الساعة -زخرت قوائم أندية دوري أدنوك للمحترفين في الموسم المنتهي 2021-2022، بمجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة، الذين تجاوزوا 35 عاماً، ومع ذلك قدموا مردوداً إيجابياً، خلال ظهورهم مع فرقهم في المسابقات المختلفة.
بلغ عدد اللاعبين الذين تجاوزوا عمر الـ35 عاماً خلال الموسم المنقضي، 14 لاعباً في الأندية المحلية المختلفة، منهم عدد كبير مستمر مع فرقهم، والعدد الآخر انتقل إلى فرق جديدة في الموسم المقبل، ليستمر عطاؤهم محققين المزيد من الأرقام الخاصة بهم داخل المستطيل الأخضر.
وفي هذا التقرير قائمة اللاعبين الذين تجاوزت أعمارهم الـ35 عاماً مع فرقهم في الموسم المنقضي، علماً بأن هذه القائمة مرشحة للزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل انطلاق الموسم الجديد في ظل انضمام عدد آخر من اللاعبين إليهم بعد دخولهم لهذا السن.
ويأتي على رأس قائمة اللاعبين المخضرمين والنجوم في الوقت نفسه، نجم فريق الوحدة إسماعيل مطر، عميد لاعبي دوري أدنوك للمحترفين، والذي تجاوز عمره الـ39 عاماً في أبريل (نيسان) الماضي فهو من مواليد 7 أبريل 1983 ولا تزال قدرته على العطاء تتجدد، والذي شارك مع فريقه في 23 مباراة بالدوري الموسم الماضي، واحرز 4 أهداف، وساهم في وصوله إلى المركز الثالث في جدول الترتيب العام.
وتضم القائمة أيضاً، ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي والمنتخب الوطني، والذي تجاوز عمره الـ38 عاماً، مواليد الأول من أبريل (نيسان) 1984، ولايزال قادراً على العطاء والتألق، حيث شارك في 17 مباراة مع فريقه، فيما تضم قائمة فريق شباب الأهلي لاعبين آخرين تجاوزا هذا المعدل وهما وليد عباس 37 عاماً، ويوسف جابر 37 عاماً، علماً بأن فريقهما احتل المركز الخامس في جدول الترتيب.
وتضم القائمة حارساً أخر متميزاً هو الدولي علي خصيف، حارس الجزيرة، الذي بلغ عامه الـ35 منذ أيام قليلة، فهو من مواليد 9 يونيو (حزيران) 1987، وشارك في 19 مباراة كاملة مع فريقه بالدوري خلال الموسم الماضي، وساهم في حصول فريقه على المركز الرابع في جدول الترتيب.
ويأتي ضمن هذه القائمة أيضاً، سيباستيان تيغالي، نجم النصر السابق والمنتخب الوطني، والعائد من جديد في الموسم المقبل إلى صفوف ناديه الوحدة، والذي تجاوز 37 عاماً، باعتباره من مواليد 22 فبراير (شباط) 1985، وبرغم وصوله إلى هذا العمر إلا أنه يعد ثالث هدافي فريق النصر في الموسم المنقضي، بعدما أحرز 10 اهداف في دوري أدنوك للمحترفين.
و تضم القائمة كذلك اللاعب الدولي السابق مهند العنزي، لاعب اتحاد كلباء، والعين السابق، والذي تجاوز 37 عاماً، حيث أنه من مواليد الأول من مارس (آذار) 1985.
وتشير الأرقام إلى نادي الظفرة باعتباره أحد أكثر الأندية الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين "المخضرمين"، والذين وصل عددهم إلى 5 لاعبين تجاوز أعمار كل منهم الـ35 عاماً، وهم عبدالله سلطان الناصر 36 عاماً، والمغربي عصام العدوة 35 عاماً، وسلطان الغافري 35 عاماً، ومسلم فايز 35 عاماً، والبرازيلي ليوناردو بيريرا 35 عاماً، وبرغم أن السنغالي ماكيتي ديوب لم يتجاوز الـ35 عاماً بعد، إلا أنه من المؤكد أنه سيتجاوز هذا العمر في الموسم المقبل ليصل إليه في الثامن من يوليو (تموز) المقبل، باعتباره من مواليد 8 يوليو (تموز) 1987.
وضمت قائمة فريق العروبة الهابط إلى دوري الدرجة الأولى، لاعباً واحداً تجاوز هذا المعدل العمري، وهو أحمد خميس 36 عاماً، والأمر نفسه في عجمان، والذي كان يضم بين صفوفه اللاعب السلوفيني ميرال سامارديتش 35 عاماً.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/21 الساعة 05:44