اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'صحافيي الشمال' تشكل لجانا مساندة (اسماء)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/20 الساعة 19:20
صحافيي الشمال تشكل لجانا مساندة (اسماء)
مدار الساعة -اقرت اللجنه الادارية لفرع نقابة الصحفيين في اقليم الشمال خلال اجتماعها الاول اليوم برئاسة رئيس الفرع الزميل محمد قديسات وبحضور عضوي اللجنة الزميلين محمد ابوطبنجة وعواطف الحجايا خطة عملها للمرحلة المقبلة.
وقررت تشكيل لجنة استشارية للفرع من الزملاء زيد غرايبة والدكتور عبد المحسن العتوم واسامة الزعبي وعمر خويلة وزياد البطاينة ولجنة نشاطات من الزملاء والزميلات حمدة الزعبي محمد سالم القضاه وزياد نصيرات وتشكيل لجنة المراة من الزميلات عواطف الحجايا وسهير دراغمه ورهام الخزاعلة.
واكد الزميل قديسات على ضروره التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والبلديات في اقليم الشمال والتفاوض مع بلدية اربد الكبرى من اجل تخصيص قطعة ارض للفرع من املاك البلدية او املاك الدولة وتحديد موعد اجتماع دوري للجنة يوم الاثنين من كل اسبوع
وقبحث الاجتماع آليات تفعيل دور الفرع بما يخدم التوجهات العامة للنقابة واقامة الانشطة والبرامج والدورات الهادفة التي تخدم الزملاء في اقليم الشمال.
واشار الزميل قديسات الى اهمية إقامة برامج ونشاطات لخدمة منتسبي المهنة والمجتمع المحلي وتفعيل آلية الاتصال والتواصل ما بين الاعضاء في الاقليم من اجل الارتقاء بالمهنة مؤكدا دعم الزملاء من اللجان التي تم تشكيلها ودعم اي فكرة او توجه لاي زميل بما يمكن الصحافيين من تطوير مهاراتهم وادواتهم من خلال توفير سبل التدريب المستمر وفق احدث المعايير.
ودعا قديسات الى اهمية توحيد الجهود المنظمة لاقامة الانشطة والبرامج المختلفة في محافظاتا واولوية اقليم الشمال وتسليط الضوء على عدد من القضايا بهدف تعزيز نهج التشاركية.
وقال رئيس لجنة الفرع ان ادارة الفرع ستقوم بوضع خطة للانشطة والبرامج بشكل تكاملي ورفعها لمجلس النقابة تتضمن عقد لقاءات في اطار التواصل والتشاور في كل ما يتصل بالعمل الصحفي والنقابي وترتيب زيارات لبعض المؤسسات للاطلاع على الانجازات التي تحققها تلك المؤسسات بالاضافة الى استضافة شخصيات سياسية واقتصادية وثقافية وفكرية اتساقا مع تطلعات الفرع بان يكون رديفا حقيقيا لنقابة الصحافيين في ممارسة هذا الدور والحرص على التواصل مع هيئتها في إقليم الشمال لتفعيل وتعزيز دورها في تنفيذ الانشطة والبرامج التي تخدم الجسم الصحفي.
واشار قديسات الى ان ادارة الفرع بصدد تبني توصية لمجلس النقابة تتضمن ملاحظات الزملاء التي ابدوها خلال المرحلة الماضية خصوصا القضايا المرتبطة بقيمة الغرامة على العضو غير المسدد في الوقت المسموح به والعمل على اعادة فتح الانتساب للنقابة لاعضاء هيئة التدريس من الاكاديميين في الجامعات.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/20 الساعة 19:20

اخر اخبار الاردن