اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مجلس محافظة جرش يبحث مع مياه اليرموك صعوبات وصول المياه إلى المشتركين

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/20 الساعة 17:37
مجلس محافظة جرش يبحث مع مياه
مدار الساعة - بحثت لجنة المياه والري في مجلس محافظة جرش، مع مديرية المياه التابعة لشركة مياه اليرموك، الثلاثاء، مشكلة ضعف المياه وعدم وصولها إلى المشتركين القاطنين في مناطق مرتفعة في المحافظة، وتأخر تركيب العدّادات للمشتركين الجدد.
وبحث الجانبان أيضا، الإسراع في إيجاد حلول لمشكلة الصرف الصحي في منطقة ظهر السرو وباب عمّان، وتأخر طرح عطاء محطة مياه عين الديك في المحافظة.
قال رئيس لجنة المياه والري في مجلس المحافظة محمود الرواشدة، إن شكاوى وصلت اللجنة من مواطنين تفيد بتأخر تركيب عدادات مياه للمشتركين الجدد، وتأخر دور المياه في منطقة المعراض، خاصة إن المنطقة مرتفعة.
وأضاف أن "مجلس المحافظة خصص 450 ألف دينار لمشروع محطة عين الديك، الذي سيزود المحطة من بئر فيصل بـ 60 مترا في الساعة" موضحا أن "سرعة تنفيذ هذا المشروع سيعمل على حل مشكلة المياه الحاصلة في منطقة المعراض، التي يبلغ عدد سكانها نحو 65 ألف نسمة، إضافة لمخيم جرش (غزة)".
عضو لجنة المياه والري في مجلس المحافظة ناظم الزبون، تحدث عن مشاكل مائية في قضاء المصطبة جنوبي المحافظة، وعن شكاوى من تهالك شبكة المياه هناك، مطالبا مياه اليرموك بسرعة طرح العطاء، واستبدال الشبكة المتهالكة لحل مشكلة القضاء.
رائد الكنجي، عضو في مجلس محافظة جرش، تساءل عن تأخر تركيب العدادات للمشتركين الجدد، مشيرا إلى أن "معاملات لمشتركين مضى عليها أكثر من 5 شهور، ومازالوا بانتظار إيصال المياه لهم".
وطالب أيضا، بإنهاء معاناة منطقة ظهر السرو بتركيب شبكة صرف صحي للحي بأكمله.
وبين مدير المياه في مياه اليرموك في المحافظة، محمود الطيطي، أن في "المديرية نحو 600 طلب اشتراك جديد، وسيتم خلال الأيام المقبلة، بتأمين العدادات وخطوط المياه (الأنابيب) من المستودعات الرئيسة لشركة مياه اليرموك وتوزيعها على المقاولين ليتم تنفيذها".
وأضاف أنه جرى "طرح عطاء استشاري لاستبدال وتأهيل شبكة المياه كاملة في قضاء المصطبة بقيمة 10 ملايين دينار بمنحة من كوريا الشمالية" موضحا أن "العطاء لدراسة وثائق المشروع، وتشمل الدراسات وتحديد الكلف والكميات".
وأوضح أنه جرى "أيضا طرح عطاء استشاري بقيمة 11 مليون دينار بمنحة من بنك الإعمار الألماني، 3 ملايين ونصف دينار، منها لاستبدال شبكة وتأهيل شبكة المياه في حي ظهر السرو وباب عمان و7.5 مليون دينار لتمديد شبكة صرف صحي في حي ظهر السرو وباب عمان".
وأشار الطيطي إلى أنه "سيتم طرح عطاء إعادة تأهيل محطة القيروان داخل القصبة في محافظة جرش بـ 350 ألف دينار" مضيفا أنه "جرى طرح عطاء محطة عين الديك بـ 450 ألف دينار لتزويد المحطة من بئر فيصل". المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/20 الساعة 17:37

اخر اخبار الاردن