اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سان جيرمان يتجه نحو غالتيه بعد رفض زيدان

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/20 الساعة 05:40
سان جيرمان يتجه نحو غالتيه بعد
مدار الساعة -كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن نادي باريس سان جيرمان يتفاوض مع نيس، الذي عرض عليه حتى بعض اللاعبين مقابل التنازل عن مدربه كريستوف غالتيه، الذي يرغب بطل الدوري الفرنسي في التعاقد معه خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
وأصبح التعاقد مع غالتيه أولوية بالنسبة إلى باريس سان جيرمان لاسيما بعدما أخبر زين الدين زيدان النادي الباريسي بأنه لا يرغب في شغل مقعد المدير الفني في الوقت الحالي، وأن هدفه هو تدريب منتخب فرنسا، بحسب ما ذكرت محطة (RMC).
كان باريس سان جيرمان قد توصل إلى اتفاق مبدئي في وقت سابق لإقالة بوكيتينو وفريقه الفني (المكون من أرجنتينيين وإسبان)، الذين يتبقى لهم عام آخر على عقدهم، وقالت الصحافة الفرنسية إن الاستغناء عن الجهاز الفني الحالي سيكلف النادي حوالي 15 مليون يورو.
وسيتم الإعلان الرسمي عن رحيل بوكيتينو بمجرد الاتفاق مع المدرب البديل، وهو ما يجب القيام به في بداية الأسبوع للحصول على وقت كافٍ للاستعداد قبل بداية الموسم.
ويستأنف الدوري الفرنسي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس (آب)، وستعود الفرق إلى التدريبات خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو (تموز).
لكن نيس طلب من باريس سان جيرمان مبلغاً من المال (لم يتم الكشف عنه) للاستغناء عن مدربه البالغ من العمر 55 عاماً ويرتبط معه بعقد للموسمين المقبلين.
ويرتبط غالتيه بعلاقة سابقة مع الرجل القوي الجديد لباريس سان جيرمان، المستشار الرياضي البرتغالي لويس كامبوس.
ونجح كامبوس في إتمام التعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا، من بورتو، مقابل 40 مليون يورو، وفقاً لتقارير صحافية.
كما يسعى حالياً لضم لاعب وسط برتغالي آخر، ريناتو سانشيز، من ليل، الذي فاز معه بدوري 2020-21 على حساب باريس سان جيرمان.
وتمثل الصفقتان رهاناً طموحاً لتحسين خط وسط الفريق الباريسي، الأكثر هشاشة، حيث لا يشغله بشكل أساسي سوى الإيطالي ماركو فيراتي.
لكن باريس سان جيرمان يواجه مشكلة كبيرة تتمثل في وجود فريق مكلف للغاية، لذلك يتعين عليه تخفيف الثقل، وهي مهمة فشل فيها المدير الرياضي السابق، ليوناردو، حيث أعاقتها الصفقات المرتفعة للاعبين.
لذلك فإن إمكانية إرسال لاعبين من باريس سان جيرمان إلى نيس، للاستغناء عن غالتيه، سيكون خياراً مناسباً لفريق العاصمة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/20 الساعة 05:40

اخر اخبار الاردن