انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أرأيتم شبكة الجزيرة أين وصلت؟ مجموعة سهيل القطرية تتقدم سريعا الى هذه القمة لكن في مجالها

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/16 الساعة 16:16
حجم الخط
مدار الساعة - من هي المجموعة القطرية التي خصص لها وزير العمل، نايف استيتية، الليلة الماضية، إشادة كبيرة وبالجهد الذي تبذله في تشغيل وتوظيف الأردنيين في قطر؟
مجموعة سهيل الصناعية القابضة القطرية، التي وقعت معها إحدى الشركات الأردنية العاملة في قطاع التكنولوجيا أول اتفاقية من نوعها وتتعلق بمجال الواقع الافتراضي، حيث تسعى مجموعة سهيل من خلال هذه الاتفاقية إلى الاستثمار في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
هاكم تعريفاً لمجموعة تتمدد حتى أصبحت من كبريات الشركات العالمية في المجالات التي تعمل بها.
سهيـل هي إحدى المؤسسات الرائدة في قطر في مجال توريد وتصدير الحديد المعالج ومنتجات المعادن غير الحديدية والمنتجات النهائية الصناعية.
وتملك المجموعة قاعدة تجارية صلبة وشريحة سوقيـة واسعة النطاق ودعماً لوجيستياً قوياً ومرافق تصدير حديثة في العديد من المواقع في المنطقةز
تضم المجموعة 15 مصنعا في مختلف الصناعات تضطلع فيها على الكثير من الصناعات ومنها البرونز الذي تصدر منه 1000 طن شهريا الى السوق الامريكي كما انها رائدة في انتاج قطع المضخات الميكانيكية والسيارات والطائرات والنقل الثقيل.
وهي أكبر مسبك في الشرق الاوسط لانتاج اغطية المناهل وتصريف الامطار كما انها علم في تصنيع قضبان النحاس بجودة عالية لاستخدامها في الكابلات الكهربائية اضافة الى انتاجها سبائك الألمنيوم حتى 500 كيلو جرام وتصديرها خارج قطر.
وتنتج مصانع المجموعة مليون بطارية سنويا خدمة لسوق قطر كما ان انتاجها يغطي احتياجات دولة قطر بنسبة 70 % فيما المستهدف ان تصل النسبة الى 100 %.
كل ما تهاب العقول والمحافظ التقدم لصناعته باعتباره صناعات ذات طموح كبير هي في عين استهداف المجموعة.
أسهل مقارنة يمكن لك ان تدرك ما هي تماما مجموعة سهيل هي بالقول: أرأيتم شبكة الجزيرة الاعلامية أين وصلت؟ مجموعة سهيل تتقدم سريعا الى هذه القمة لكن في مجالها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/16 الساعة 16:16