انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اعتقال زعيم تنظيم داعش الجديد شمال سوريا.. التحالف الأمريكي يعلن

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/16 الساعة 15:03
حجم الخط
مدار الساعة -أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الخميس 16 يونيو/حزيران 2022، أنه اعتقل قائداً كبيراً في تنظيم الدولة (داعش) في سوريا، خلال عملية إنزال نفذها في الساعات الأولى من الصباح.
التحالف قال في بيانه: "إنه ووفقاً للتقديرات، فإن الشخص المعتقل هو صانع قنابل محترف ووسيط أصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا"، وأضاف أن العملية لم تسفر عن إصابة مدنيين أو تضرر طائرات، فيما لم يذكر التحالف المكان الذي نفذ فيه العملية اليوم الخميس.
فيما قال متحدث باسم قوات المعارضة السورية، لوكالة رويترز، في وقت سابق، إن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت مداهمة بطائرة هليكوبتر في قرية الحميرة جنوبي الحدود التركية هي الأولى من نوعها في المنطقة.
فيما قال الرائد يوسف حمود، المتحدث باسم الجيش الوطني السوري المعارض للنظام السوري: "حتى الآن ما زال الوضع غامضاً"، وأضاف أن طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع من طراز تشينوك وبلاك هوك شاركت في العملية.
كما أشار إلى أن هذه أول عملية إنزال أمريكية بطائرة هليكوبتر في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني السوري المعارض لنظام الأسد المدعوم من تركيا.

فيما ذكر مصدر على صلة بقوات المعارضة في المنطقة أن اشتباكات اندلعت أثناء العملية.

Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/16 الساعة 15:03