انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اربد : عضيبات يرعى فعاليات الورشة البيئية المتخصصة لجمعية البيئة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/14 الساعة 20:18
اربد,مدار الساعة,الاردن,اقتصاد,
مدار الساعة - راشد فريحات -عقدت جمعية البيئة الاردنية وبمناسبة يوم البيئة العالمي وبالتعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية في اربد في مقر الاتحاد ورشة تدريبية متخصصة في مجال تقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي والتدوير .
واكد رئيس الهيئة الاداريــة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات الذي رعى فعاليات الورشة على اهمية مثل هذه الورش في تعزيز قدرات المشاركين فيما يتعلق بالقطاع البيئي وحماية الثروة الطبيعية مبينا اهمية ان تقوم الجمعيات بتفعيل دورها من خلال اعداد الدراسات لتنفيذ مشاريع لخدمة مجتمعاتها المحلية .
واشاد بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية البيئة على امتداد مساحات الوطن من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج التي تعنى باهمية البيئة و الحفاظ عليها وتدوير المخلفات للاستفادة منها مؤكدا اهمية تعزيز التشاركية ما بين الجميع وتكثيف مثل هذه الدورات وورش العمل للحفاظ على البيئة امنه للاجيال المستقبلية .
وقال رئيس اتحاد اربد النائب السابق صلاح الزعبي ان الاتحاد يقدم خدمات واضحه في مجال تنمية العمل التطوعي والاجتماعي ومساندة الجمعيات الخيرية للارتقاء بمستوى هذه الأعمال بما يخدم المجتمعات المحلية، مثمنا الجهود التي تبذلها الجمعية وسعيها لتحقيق التنمية المستدامة وتوظيف برامجها وأهدافها الرامية في تعزيز الوعي البيئي .
بدوره اكد مندوب وزير البيئة مستشار الوزير والناطق الاعلامي في الوزارة الدكتور احمد عبيدات ان جلالة الملك داعم للعمل البيئي من خلال المؤتمرات الدولية التي تعقد للتوجيه نحو عمل ايجابي للارتقاء بهذا القطاع مبينا اهمية هذه الورشة المتخصصة التي تعزز النهج التشاركي والعمل المؤسسي لان مسؤولية حماية البيئة تقع على عاتق الجميع
وبين ان الانجازات التي حققتها الجمعية يشار لها البنان من خلال تنفيذ المبادرات والحملات في مختلف محافظات المملكة مقدرين عاليا الجهود التي تبذل للوصول الى تنمية مستدامة من خلال العمل الجاد والمثمروتنفيذ المحاور الاستراتيجية .
بدوره قال رئيس جمعية البيئة الزميل الصحفي علي فريحات ان الجمعية تحرص على الاحتفال بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية وتولي الاعلام البيئي اهمية حيث تعقد العديد من الورش التدريبية والدورات للعديد من المهتمين بالشأن الاعلامي في قاعة مركز التدريب و القدرات والاستشارات التابع لها بالاضافة الى دورات تقييم الاثر البيئي والتدوير.
وبين ان الجمعية لديها تشاركية مع العديد من الجهات و المؤسسات ومنها الاتحاد العام للجمعيات الخيرية حيث وقعت مع الاتحاد اتفاقيات تعاون وتدوير من اجل تبادل التجارب والخبرات وتعزيز التنمية المستدامة .
واشتملت الورشة التدريبية على محاضرات عن التدوير قدمها المدير التنفيذي معن نصايره والتدوير بطريقة الرزن الايبوكسي قدمتها سونيا البكار كما تم عرض تجارب لسيدات ناشطات في مجال العمل البيئي وهن وكيفية عملهن في مجال التدوير ومدى استفادتهن من مثل هذه الورش و الذي انعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي والبيئة المحيطة بهن .
وفي نهاية الورشة التي حضرها عدد من رؤساء الاتحادات في المحافظات واعضاء الهيئة الادارية لاتحاد اربد ورؤساء واعضاء فروع جمعية البيئة في المحافظات سلم عضيبات الشهادات للمشاركين كما قدمت لجنة فرع الجمعية في اربد وااتحاد جمعيات اربد هديات تذكارية للدكتور عضيبات تقديرا لجهود ودعمه ومسانده للعمل البيئي والتنموي والاجتماعي والخيري .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/14 الساعة 20:18