اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل يخسر باسم عوض الله راتبه التقاعدي وألقابه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/13 الساعة 13:48
مدار الساعة,وزارة المالية,محكمة التمييز,الاردن,
مدار الساعة - ماذا عن الراتب التقاعدي لباسم عوض الله وهل ما زال يحتفظ بالأوسمة والألقاب التي حصل عليها من الدولة
باسم عوض الله مرة أخرى.
نعم مرة أخرى. فالبعض حفر عميقا ليسأل هل ما زال المحكوم عليه قطعيا يحصل على راتبه التقاعدي من الدولة؟ وهل ما زال يحتفظ بالأوسمة والألقاب التي حصل عليها خلال عمله في الدولة.
البعض دعا الحكومة ممثلة بوزارة المالية ومديرية التقاعد المدني وقف الرواتب التقاعدية الخاصة بباسم عوض الله من تاريخ اكتساب الحكم الدرجة القطعية عليه سنداً للمادة 26 من قانون التقاعد المدني.
كما دعا هؤلاء الى استرداد جميع الالقاب والأوسمة الممنوحة للمحكوم عليه سنداً للمادة 37 من الدستور.
وكانت حكمت محكمة التمييز الاردنية بصفتها الجزائية بقرارها مكتسب الدرجة القطعية رقم (2538/2021) بتأييد قرار محكمة امن الدولة رقم (9427/2021) والقاضي بـ (عملاً بأحكام المادة (149/1) من قانون العقوبات رقم (16 لسنة 1960) وتعديلاته والمادة (7/ط) من قانون منع الإرهاب رقم (55 لسنة 2006) وتعديلاته الحكم على كل من باسم إبراهيم يوسف عوض الله، والشريف "عبد الرحمن حسن" زيد حسين آل هاشم بالتهمتين الأولى والثانية المسندتين إليهما بالوضع بالأشغال المؤقتة لمدة خمس عشرة سنة والرسوم.
وتنص المادة المادة (37) من الدستور الاردني على ما يلي ان للملك ان ينشئ ويمنح ويسترد الرتب المدنية والعسكرية والاوسمة والقاب الشرف الاخرى وله ان يفوض هذه السلطة الى غيره بقانون خاص.
فيما تنص المادة (26/أ/3) من قانون التقاعد المدني على فقدان كل موظف او متقاعد حكم عليه بحكم قطعي من محكمة مختصة لارتكابه جرائم واقعة على امن الدولة الداخلي للحق في راتب التقاعد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/13 الساعة 13:48