انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

300 محام يراقبون الانتخابات «البلدية واللامركزية»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة المستقلة للانتخاب,الانتخابات النيابية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/12 الساعة 11:24
حجم الخط

مدار الساعة - قال مقرر لجنة الحريات العامة في نقابة المحامين، رئيس لجنة الحريات النقابية المحامي وليد العدوان : ان نقابة المحامين الاردنيين تعتزم تقديم محامين من اعضاء النقابة ، الى الهيئة المستقلة للانتخابات ، من اجل الرقابة على الانتخابات القادمة .

وقال العدوان : ان نحو 300 محام تقدموا بطلبات للجنة للمشاركة في الرقابة على انتخابات اللامركزية والمجالس المحلية والبلدية التي ستجري منتصف الشهر المقبل، وان المجال لايزال مفتوحا للمحامين للتقدم بطلبات المشاركة، والتي سيصار الى تقديمها للهيئة المستقلة للانتخابات التي وافقت للمرة الثانية على طلب النقابة الرقابة على الانتخابات.

ولفت الى مشاركة النقابة في الرقابة على الانتخابات النيابية الماضية، والتقارير التي اصدرتها النقابة حول سير الانتخابات والتي حظيت باهتمام الهيئة المستقلة وقامت بالرد عليها.

واشار ان النقابة ستعقد بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات دورات للمحامين الذين سيشاركون في عملية الرقابة على الانتخابات.

واوضح العدوان ان النقابة تسعى لمأسسة الدور الرقابي لها على الانتخابات المحلية والعربية، وانها تسعى كي تحذو حذو مثيلاتها العربية التي تشارك في الرقابة على الانتخابات الرئاسية في دول عربية اخرى.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/12 الساعة 11:24