انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ميدفيديف يستعيد

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/13 الساعة 05:50
حجم الخط
مدار الساعة -لم تتوقف خسائر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد توديع بطولة رولان غاروس، في نصف النهائي على يد غريمه التقليدي الإسباني رافائيل نادال منذ أيام، عند حد هذا الحد فحسب، بل إنه سيفقد أيضاً صدارة التصنيف العالمي لصالح الروسي دانييل ميدفيديف، خلال التصنيف الجديد اليوم الاثنين.
رغم توالي الأنباء غير السارة للاعب الروسي منذ بداية هذا العام، وفشله في تحقيق أي لقب حتى الآن، وكان آخرها اليوم في نهائي بطولة Libema Open المفتوحة في هولندا، على يد الهولندي المغمور تيم فان ريتهوفن، إلا أن العزاء جاء بعودته مجدداً على عرش صدارة التصنيف العالمي.
وكانت المرة الأخيرة التي ارتقى فيها صاحب الـ26 عاماً، لصدارة التصنيف في 28 فبراير (شباط) الماضي، مستفيداً من خسارة ديوكوفيتش في ربع نهائي بطولة دبي أمام التشيكي جيري فيسلي.
وسيكون ميدفيديف هو ثالث لاعب روسي يحقق هذا الإنجاز، بعد كل من يفغيني كافيلنيكوف، الذي استمر لمدة ستة أسابيع، ومارات سافين، الذي بقى لمدة 9 أشهر في الصدارة.
ولن يتنازل ديوكوفيتش عن المركز الأول فقط، بل إنه سيتراجع للمرتبة الثالثة، بينما سيصعد الألماني ألكسندر زفيريف، الذي انسحب من نصف نهائي رولان غاروس أمام نادال للإصابة للوصافة، لتكون المرة الأولى في عالم الكرة الصفراء منذ 19 عاماً لا يتواجد فيها الثالوث الكبير، ديوكوفيتش ونادال والسويسري روجر فيدرير، خارج المراكز الثلاثة الأولى.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/13 الساعة 05:50