انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الشؤون الفلسطينية تشارك باجتماعات الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في لبنان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/12 الساعة 14:54
فلسطين,مدار الساعة,دائرة الشؤون الفلسطينية,الأردن,الملك عبدالله الثاني,الهاشمية,
مدار الساعة -شاركت دائرة الشؤون الفلسطينية اليوم الأحد في الاجتماع التنسيقي للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، وجامعة الدول العربية في لبنان، لمتابعة آخر مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينين.
وأكد مدير دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان خلال ترؤسه للاجتماع، أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضيته المركزية الأولى، وهي قضية أساسية ومحورية لأمن المنطقة، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، عبر اتصالاته ولقاءاته التي كان آخرها لقاء القمة مع الرئيس الأميركي جو بايدن.
وأعرب عن استنكاره الشديد للاعتداءات الإسرائيلية للحرم القدسي، ورفضه التقاسم المكاني والزمني باعتباره مكانا مقدسا للمسلمين فقط، مؤكدا "ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في الحرم والتمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس".
ودعا إلى التمسك بوكالة الغوث الدولية "الأونروا" واستمرارية عملها بتقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، وحشد الدعم السياسي من أجل التصويت لتجديد التفويض الممنوح لها، لافتا إلى ضرورة التصدي لأي محاولات لتقليص خدمات الأونروا أو نقل مسؤولياتها لجهات أخرى بحجة العجز المالي الذي تمر به الوكالة.
يشار إلى أن دائرة الشؤون الفلسطينية ستشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية، والتي ستعقد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/12 الساعة 14:54