اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هيئة شباب كلنا الاردن تطلق دورات اللغة الفرنسية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/12 الساعة 13:37
الاردن,مدار الساعة,الأردن,الملك عبدالله الثاني,
مدار الساعة -أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دورات تدريبية حول المهارات التأسيسية في اللغة الفرنسية، ضمن برنامج "تمكين الشباب في مجال اللغات" بالتعاون مع مجتمع طلال أبو غزالة في مختلف محافظات المملكة.
ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب ورفع قدراتهم في اكتساب اللغات الأجنبية مما يسهم في تعزيز السيرة الذاتية وآفاق العمل المتنوعة والريادة للمنافسة بسوق العمل، اضافة الى تمكين مهارات اللغة لدى الشباب، إضافة إلى مهارات أخرى متعلقة بالمراسلات الإلكترونية ومقابلات العمل وكتابة السير الذاتية من أجل زيادة قدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

وتعتبر الدورة ضمن خطة الهيئة بإيجاد برامج تدريبية جديدة ومتنوعة تتناسب مع متطلبات واحتياجات سوق العمل والقطاع الشبابي، وسوف تضيف للشباب آفاقاً أوسع في التعلم والتعامل مع ثقافات جديدة تتوافق مع طموحاتهم في البرامج الدراسية الدولية والمحلية بالمسار الفرنسي.
ويتم رفد المشاركين بمجموعة من أساسيات اللغة المتعلقة بالكتابة والقراءة والمحادثة من خلال تمكين المشاركين بقواعد اللغة الفرنسية سواء بربط الجمل أو كتابتها وقراءتها بالطريقة الصحيحة، ويتم استخدام أسلوب تدريبي متميز وتفاعلي ينعكس على قدرة المشاركين في سرعة الاستجابة لتعلم اللغة الفرنسية.
وتعتبرالدورة إضافة نوعية وتحديداً في جانب اكتساب اللغات الأجنبية لما تحققه من رفع قدرات العاملين في مجال السياحة في التعامل مع ضيوف الأردن وكيفية ارشادهم والتعبير عن المخزون التراثي والسياحي للأردن باللغة التي تتناسب مع ناطقي اللغة الفرنسية .
واعتبر المشاركين ان اكتساب مهارات لغوية جديدة لما في ذلك من فوائد متنوعة تلبي طموحهم ومساراتهم العلمية من خلال القدرة على التواصل مع الشركات والاستفادة من المنح الدراسية والبحث العلمي ، مثمنين هذه البرامج التي تقدمها الهيئة لما تعززه من محتوى ثقافي متميز. وفرص لسوق العمل
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/12 الساعة 13:37