انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نجوم الكرة .. أحدهم توسّط بين أكبر عصابتين للمخدرات وآخر قتل زوجته بوحشية..

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/12 الساعة 05:45
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة -يُنظر إلى لاعبي كرة القدم على أنهم المثل الأعلى للكثير من الشباب حول العالم، خاصة أولئك الذين قضوا فترات صعبة في نشأتهم.
ورغم ما يتمتع به هؤلاء اللاعبون من أموال وحياة رغيدة، فإن بعضاً منهم تورَّط في الكثير من المشاكل داخل الملعب وخارجه.
10 لاعبين تعرضوا للسجن
وعلى إثر ذلك، تمت معاقبة هؤلاء اللاعبين بالسجن لفترات مختلفة، حسب الجريمة التي ارتكبها، وفي السطور التالية نرصد أسماء 10 لاعبين تعرضوا للسجن.
دنكان فيرغسون
بدأ فيرغسون مسيرته الاحترافية مع نادي ديندي يونايتد الأسكتلندي، ولعب في صفوف أندية غلاسكو رينجرز، وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين.
وأُدين فيرغسون (50 عاماً)، والذي تم تصنيفه على أنه أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم الأسكتلندية، بالاعتداء على لاعبين من فرق مختلفة في أربع مناسبات.
في إحداها قام فيرغسون بنطح منافسه جون ماكستاي، لاعب رايث روفرز، وكانت تلك الحادثة عام 1994، حيث أُدين فيها بارتكاب "اعتداء ميداني".
وعلى إثر ذلك، تم الحكم على فيرغسون بالحبس لمدة 3 أشهر، لكنه لم يقضِ منها إلا 44 يوماً في سجن بارليني، قبل أن يتم إطلاق سراحه.
جوي بارتون
عُرف عن اللاعب الإنجليزي إثارة الجدل بسبب تصرفاته داخل الملعب وخارجه، والتي تسببت له بالكثير من المتاعب.
وقضى بارتون ستة أشهر في السجن بعدما التقطته كاميرات المراقبة، وهو يعتدي بالضرب على أحد المارة في شارع بمدينة ليفربول عام 2008.
وقبل ذلك بعام واحد اعتدى بارتون على زميله عثمان دابو، حين كان لاعباً في مانشستر سيتي، ليقرر النادي الاستغناء عنه، قبل أن يقرر إيقافه لمدة 4 أشهر.
توني أدامز
عانى قائد أرسنال من الإدمان على الكحول طوال مسيرته، وهو الذي دافع عن قميص "الغانزر" لمدة 19 عاماً، كان خلالها واحداً من أفضل المدافعين في "البريميرليغ".
كان أدامز يقود سيارته تحت تأثير الكحول حين ارتطم بجدار في ديسمبر/كانون الأول 1990، وكشفت الاختبارات والفحوص المخبرية أن مستوى الكحول في الدم كان أكثر من 4 أضعاف الحد القانوني.
تم اعتقال قائد أرسنال وحُكم عليه بالسجن لمدة 4 أشهر، قضى منها نصف العقوبة فقط، حيث أُطلق سراحه في فبراير/شباط 1991.
إيان رايت
دخل المهاجم الإنجليزي السجن وهو في سن 19 عاماً، ولم يشفع له أنه أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم الإنجليزية.
ودافع رايت عن قميص أرسنال في 288 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 185 هدفاً أي بمعدل 0.64 هدف في المباراة الواحدة.
رفض رايت دفع التأمين أو الضرائب على سيارته، وأدين بالتهرب، ليتم حبسه لمدة أسبوعين في سجن تشيلمسفورد في عام 1982.
وعلى الرغم من قصر المدة، فإن رايت أكد أنها ساهمت في تغيير حياته للأفضل، حيث قال في تصريح شهير عام 2016: "قلت إنني لن آتي إلى مكان كهذا مرة أخرى (السجن)، كنت أعلم أنني يجب أن أبدأ في فعل الشيء الصحيح".
جورج بست
هو واحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي الوقت نفسه كان من النجوم المثيرين للجدل.
عُرف عن بيست سلوكه العنيف، حيث اتهمته زوجته السابقة أليكس بالاعتداء عليها ولكمها في وجهها مراراً، كما تم القبض عليه وهو يعتدي على نادلة في مطعم، تسبب في كسر أنفها.
وإضافة إلى ما ذُكر، كان بيست مدمناً على شرب الخمور، وقد تم اعتقاله وزجه في سجن "فورد" عام 1984، ولمدة 3 أشهر بسبب قيادة السيارة تحت تأثير الكحول والاعتداء على ضابط شرطة.
رونالدينيو
عند الحديث عن السحر الكروي ومتعة كرة القدم، فإن البرازيلي رونالدينيو سيكون حتماً أحد اللاعبين الذين سيتبادرون إلى ذهنك.
تم اعتقال الساحر البرازيلي مع شقيقه روبرت في فبراير/شباط 2020، كونهما سافرا من البرازيل إلى باراغواي بجوازات سفر مزورة.
وتناقلت وسائل الإعلام مقاطع فيديو وصوراً تظهر رونالدينيو وهو مكبل، وبعدها تم اعتباره مذنباً ومتورطاً في القضية.
وعلى إثر ذلك تم الحكم على رونالدينيو بالسجن، حيث تم تخفيض المدة لتصل إلى خمسة أشهر قضاها في سجن "أسونسيون"، مع دفع غرامة قدرها 200 ألف دولار.
آدم جونسون
اتُّهم لاعب سندرلاند ومانشستر سيتي السابق، ثم أُدين بالاعتداء الجنسي على قاصر تبلغ من العمر 15 عاماً في مارس/آذار 2016، بعدما تم إثبات دخوله في علاقة غرامية معها.
وبالإضافة إلى ذلك تم اتهامه بارتكاب جرائم جنسية ضد أطفال، الأمر الذي تسبب في طرده من صفوف فريق سندرلاند.
حُكم على جونسون بالسجن لمدة 6 أعوام، وبعدما أمضى نصف العقوبة، ثم تم إطلاق سراحه عام 2019 بسبب "حسن السلوك"، لكنه لا يزال حتى اللحظة دون فريق.
رينيه هيغيتا
هو حارس المرمى الكولومبي المثير للجدل، وصاحب اللقطة الأشهر في تاريخ كرة القدم، بتصديه لإحدى الكرات بطريقة العقرب.
تورط هيغيتا في قضية اختطاف، وهي قضية شهيرة وقعت بين عصابات المخدرات الكولومبية، حيث كان الحارس الكولومبي وسيطاً بين كبار قادة مافيا المخدرات بابلو إسكوبار وكارلوس مولينا.
لكن هيغيتا، الذي قدَّم أموال الفدية لتأمين الإفراج عن ابنة مولينا، دفع ثمن هذه الوساطة، بعدما تم اعتقاله والحكم عليه بالسجن 7 أعوام داخل أحد السجون في مدينة بوغوتا، لتورطه في العملية واستفادته منها مالياً فقط.
بينيامين ميندي
أطلق القضاء البريطاني سراح المدافع الفرنسي يوم 7 يناير/كانون الثاني 2022، وهو متهم بارتكاب 7 جرائم اغتصاب واعتداء جنسي، كما وُضع تحت الرقابة القضائية.
لكن قبل ذلك تم وضع ميندي في سجن HMP Altcourse في مدينة ليفربول، قبل أن يتم نقله إلى سجن HMP Manchester، الذي يخضع لحراسة مشددة، وسط مخاوف على سلامته.
برونو فرنانديز دي سوزا
ارتكب برونو فرنانديز، الفائز بدوري الدرجة الأولى البرازيلي مع فلامينغو، واحدة من أبشع الجرائم، إذ أقدم على قتل صديقته مستعيناً بعدد من الأشخاص.
في يوليو/تموز 2010 وجهت إليه المحكمة عدة تهم هي القتل والاختطاف وإخفاء الجثة وتشكيل عصابة إجرامية وإفساد القاصرين، قبل أن يعترف بذلك لاحقاً.
حكمت عليه المحكمة يوم 8 مارس/أذار 2013 بالسجن لمدة 22 عاماً، بتهمة الاعتداء على صديقته السابقة وأم طفله الأصغر وتعذيبها وقتلها.
لكن السلطات البرازيلية أطلقت سراحه عام 2019 بسبب "حسن سلوكه"، لينضم لأحد أندية الهواة في البرازيل، ويكمل مشواره الكروي.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/12 الساعة 05:45