اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

د. محمد خريس.. زعيم إطفاء علاج السمنة المفرطة بالمنظار ومرضاه من 45 دولة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/10 الساعة 14:11
مدار الساعة,مستشفى الكندي,الأردن,الاردن,
مدار الساعة – تغريد قرقودة - في الشرق الأوسط هناك زعيم لأطباء علاج السمنة الزائدة وجراحة الجهاز الهضمي بالمنظار، إنه الدكتور محمد خريس.
جراح أكمل الزمالة من الكلية الملكية للجراحين (FRCS) / غلاسكو في المملكة المتحدة، إضافة الى انه عضو في الكلية الملكية للجراحين، والجمعية الطبية البريطانية، والجمعية البريطانية لجراحة المناظير، والاتحاد الدولي لجراحة السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي (IFSO).
يعد مؤسس مستشفى الكندي، أحد أشهر أطباء الشرق الأوسط في علاج السمنة وجراحة الجهاز الهضمي بالمنظار كعمليات بالون المعدة، وتكميم المعدة (قص المعدة), ربط المعدة (الحلقة) وتحويل المسار.
ليس هذا وحسب. فمركز الدكتور محمد خريس يعتبر من أشهر المراكز الرائدة والمتميزة في الشرق الأوسط في مجال جراحات السمنة المفرطة وعلاج السمنة والتغذية.
وبحسب تقديرات المركز فإن مرضاه يأتون من أكثر من 45 دولة، وقد حصل على شهادة التميز والاعتمادية العالمية من الرابطة الدولية لجراحة السمنة IFSO.
في سيرة الدكتور محمد خريس الكثير مما يقال: تعلم في الأردن وأكمل دراسته في بريطانيا وفرنسا، وهو أيضا عضو فعال في سبع منظمات دولية معروفة.
شارك في أكثر من 38 دورة علمية وأكثر من 21 مؤتمراً حول العالم، ولديه أكثر من 32 عاماً خبرة في الخدمة الطبية والإنسانية.
وللدكتور خريس بصمته الواضحة في مجاله، فهو رائد ومطور في مجال جراحة المناظير في الاردن والشرق الأوسط.
وكان أجرى العديد من العمليات الجراحية لأشخاص بارزين في المجتمع والتي تشمل على سبيل المثال الأمراء والوزراء والسفراء العرب.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/10 الساعة 14:11