انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مباحثات بين العسكر ومؤديهم في السودان.. غاب الطرف الأهم

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/09 الساعة 06:05
حجم الخط
مدار الساعة -انطلقت اليوم المحادثات المباشرة بين الأطراف السودانية، برعاية الآلية الثلاثية ممثلة في الاتحاد الأفريقي، وهيئة التنمية الحكومية إيغاد، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة، لدعم الانتقال في السودان، بحضور عدد كبير من القوى السياسية وغياب قوى أخرى.
وتهدف المحادثات إلى حل للازمة السودانية والتوافق على إدارة متبقي الفترة الانتقالية، حسب وكالة الأنباء السودانية.
وتشارك في المحادثات لجنة من المكون العسكري تضم الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة، وعضوي المجلس الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، والفريق ركن إبراهيم جابر.
وتشارك مكونات من قوى الحريه والتغيير ممثلة لميثاق التوافق الوطني، ومكونات الجبهة الثورية، إضافة إلى مكونات أحزاب الوحدة الوطنية وممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي، وقوى سياسية أخرى.
وغاب عن المحادثات المجلس المركزي للحرية والتغيير، وحزب الأمة القومي، والحزب الشيوعي ولجان المقاومة، وتيارات ثورية أخرى.
كان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قال في كلمة ليلة أمس للشعب السوداني: "آلينا على أنفسنا والتزمنا وتعهدنا منذ أبريل (نيسان) 2019، العمل مع كل مكونات الشعب السوداني لضمان تحقيق أحلامه وتطلعاته في بناء دولة الديمقراطية والكرامة، دولة الحرية والسلام والعدالة".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/09 الساعة 06:05