انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ماذا يجري في برلين حتى سقط 8 قتلى؟

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/08 الساعة 13:48
حجم الخط
مدار الساعة -لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون بجراح مختلفة اصطدام سيارة بحشد من الأشخاص بأحد شوارع العاصمة الألمانية برلين. وتقول الشرطة إنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الواقعة فعلًا متعمدًا أم حادث مرور.
قالت إدارة الإطفاء بالعاصمة الألمانية برلين إن شخصاً لقي مصرعه فيما أصيب عدة أشخاص آخرين بجراح مختلفة بعدما اصطدمت سيارة بحشد من الناس بأحد شوارع العاصمة.
ووفقاً للشرطة، فقد وقع الحادث في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء (الثامن من يونيو/ حزيران 2022) في توينتزين شتراسه بالقرب من كنيسة الذكرى وشارع التسوق الشهير "كودام"، وقال متحدث باسم الشرطة إن السيارة هي سيارة خاصة.
وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للشرطة، تيلو كالبيتس: "لا نعرف في هذه المرحلة ما إذا كان فعلًا متعمدًا أم حادث مرور"، بحسب ما نشرت الشرطة على حسابها بموقع تويتر.
وأكدت الشرطة توقيف السائق بعدما اقتحمت سيارته واجهة محل في شارع توينتزين شتراسه التجاري، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر إن كان فقد السيطرة على السيارة أو نفذ هجوماً متعمداً.
وتم تداول صورة على الإنترنت تظهر فيها سيارة اخترقت الواجهة الزجاجية لمتجر. وتم تطويق المنطقة على نطاق واسع.
وغرد رجال الإطفاء عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "يوجد حالياً حوالي 60 فرداً من فرق الطوارئ في الموقع أو في طريقهم إلى مكانالحادث".
يذكر أن حادثاً مشابهاً وقع في ديسمبر/كانون الأول عام 2016 ، حين اقتحم متطرف بسيارته سوقاً لعيد الميلاد، وقتل في ذلك الحين 12 شخصاً وأصاب أكثر من 70 آخرين.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/08 الساعة 13:48