انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حكم مخفف على مراهق في أمريكا يثير سخطاً

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/07 الساعة 06:13
حجم الخط
مدار الساعة -أثار حكم محكمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بحق مراهق دهس امرأة ورضيعها انتقادات واسعة وسخطاً من قبل الأم، التي قالت إنها كانت وطفلها في عداد الموتى، خلال الحادث الذي وقع في أغسطس/آب العام الماضي.
وحكمت المحكمة باحتجاز المراهق الذي يبلغ 17 عاماً من عمره في معسكر لسن الأحداث لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 شهور.
كانت وسائل إعلام أمريكية نشرت مقطع فيديو الحادث، يظهر المراهق وهو يدهس بسيارته امرأة وطفلها الرضيع في عربة أطفال، ثم يلوذ بالفرار.
لديه سجل إجرامي
بدورها قالت قناة "فوكس نيوز" إنها علمت من مصادر أن المراهق الذي أقر بذنبه لديه خلفية إجرامية، وكان تحت المراقبة وقت وقوع الحادث.
وأدين المراهق سابقاً بتهمة تسميم فتاة عمداً بعد أن خلط لها مشروباً عام 2019 في مدرسة ثانوية، ما أدى لنقل الفتاة إلى المستشفى.
كما أدين سابقاً باعتداء عن طريق القوة كان سيفضي لإصابة جسدية كبيرة.
ورغم السجل الإجرامي للمتهم المراهق، قضت المحكمة الأمريكية بحجزه داخل سجن أحداث لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 أشهر.
ورفض مكتب المدعي العام في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، توجيه الاتهام للمراهق بالاعتداء بسلاح مميت أو محاولة القتل، مما أثار انتقادات واسعة.
لقد كنا في عداد الموتى
من جانب آخر، لم يُصب الطفل الرضيع بأذى جرّاء الحادث، بينما أصيبت الأم بتمزق في مرفقها، حسب بيان مكتب الادعاء العام.
وقالت الأم التي عرّفت نفسها باسم "راشيل" لموقع فوكس نيوز: "اعتقدت أن تلك اللحظات كانت الأخيرة في حياتنا، لقد كنا في عداد الموتى".
وانتقدت "راشيل" حكم المحكمة، واعتبرت أن ذلك "يسلط الضوء على عدم كفاءة الادعاء العام، وتجاهله التام للضحايا".
حادثة الدهس في كاليفورنيا / تويتر
حادثة الدهس في كاليفورنيا / تويتر
وأضافت: "شخص لديه سجل إجرامي حاول قتلي وابني، بينما يعتقد جورج جاسكون (المدعي العام) أن قضاء 5 أشهر في معسكر هي عقوبة كافية".
وكان بيان الادعاء العام أشار إلى أن المكتب ارتأى إرسال المراهق إلى ما يشبه المعسكر الصيفي من أجل "تأهيل الشباب"، وهو مخصص لمن هم ضمن سن الأحداث.
ولفت إلى أن المراهق "سيُحاسَب على أفعاله ويتلقى الخدمات اللازمة لتعزيز التطور الإيجابي لمنعه من ارتكاب جرائم في المستقبل، حسب البيان.
بينما من المفترض أن تُمحى عن المراهق جميع التهم السابقة حينما يصل إلى سنّ 18 عاماً.
Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/07 الساعة 06:13