انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

معظم البريطانيين يؤيدون عزل جونسون

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/07 الساعة 05:36
حجم الخط
مدار الساعة -أظهرت نتائج استطلاعات رأي أجُريت على عجل أمس الإثنين، أن معظم البريطانيين يعتقدون أن على حزب المحافظين التصويت لعزل رئيس الوزراء بوريس جونسون بعد تصويت على سحب الثقة منه.
ووفقاً لنتائج استطلاع رأي لمعهد يوغوف، لأكثر من 3 آلاف شخص، فإن نحو 60% من البريطانيين يعتقدون أنه يجب إبعاد جونسون عن منصبه.
وذكر 61% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يعتقدون أن الحكومة لا تملك الأفكار والسياسات الصحيحة للتعامل مع أزمة غلاء المعيشة.
وأفادت وكالة الأنباء البريطانية بأن 27% من المشاركين في الاستطلاع، قالوا إن على نواب حزب المحافظين ألا يصوتوا لإقالة جونسون من منصب رئيس الوزراء.
وأظهرت نتائج استطلاع منفصل لشركة سافانتا كومريس على 1.116 شخصاً، أن 23% من الذين صوتوا لصالح حزب المحافظين في 2019 ، ذكروا أنهم سيكونون أكثر ميلا للتصويت لصالح حزب المحافظين في الانتخابات المقبلة، إذا تنحى بوريس جونسون.
وأشار الاستطلاع إلى أنه لا يوجد مفضل واضح بين البريطانيين ليكون خليفة محتملاً لجونسون.
وأوضح الاستطلاع أن وزير الخزانة ريشي سوناك تصدر قائمة المرشحين المحتملين لرئاسة الوزراء بـ 12%، يليه جيريمي هانت بـ 8%، وليز تروس بـ 6%، لكن 35% من المستطلعين قالوا إنهم لا يعرفون مرشحاً يفضلونه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/07 الساعة 05:36