اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تخريج الدفعة الاولى من مشروع (بلدنا اولى فينا) في مدرج ’معاذ الكساسبة‘ بالعقبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/11 الساعة 15:03
العقبة,مدار الساعة,اقتصاد,مادبا,وزارة العمل,

مدار الساعه~ احتفل بمدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة بسلطة العقبة الاقتصادية اليوم الثلاثاء بتخريج الدفعة الاولى من مشروع (بلدنا اولى فينا) للحصول على الدبلوم التدريبي في فنون الطهي الذي اطلقته الاكاديمية الوطنية للتدريب وعلوم السياحة والطيران بالتعاون مع الجامعة الامريكية بمادبا واشراف سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة .

وقال مفوض الاستثمار والسياحة في السلطة شرحبيل ماضي ان المشروع يهدف الى تدريب وتاهيل الشباب الباحثين عن العمل لالحاقهم بفرص العمل الموجوده في قطاع السياحة بالعقبة واحلالهم مكان العمالة الوافدة لافتا الى ان هذا البرنامج موجها لابناء المجتمعات المحلية في محافظات الجنوب بهدف تخفيف البطالة بينهم وزيادة الدخل الاسري في تلك المجتمعات .

ودعا الشباب التوجه الى مثل هذه المهن التي توفر لهم دخول مالية مرتفعة بدلا من دراسة التخصصات الراكدة التي اصبح مشبعة على مستوى المملكة موضحا ان قطاع السياحة يحتاج الى كوادر عمل اضافية وتعبئة فرص عمل تزيد على 10 الاف فرصة في هذا القطاع .

بدوره اشار مدير عام الاكاديمية الدكتور محمود الدويري الى ان هذا البرنامج يعتبر نواة لتدريب نخبة من الشباب ليصبحوا مدربين في المستقبل من خلال عقد دورات تدريبية تستهدف جميع الباحثين عن العمل في المجال الفندقي والسياحي .

واكد الدويري اهمية الاستثمار بالشباب للحفاظ على العملات الصعبة التي تخرج من الوطن من خلال العمالة الوافدة وضروة احلال العمالة المحلية بدلا منها لافتا الى ان المشروع يستهدف ابماء العقبة بالدرجة الاولى ويتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة العمل واشراف سلطة منطقة العقبة الاقتصادية .



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/11 الساعة 15:03