انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية شهادة الموقف مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاسد يندد بالتصريحات التركية بشأن إقامة منطقة آمنة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/05 الساعة 05:35
مدار الساعة, أخبار عربية ودولية,
مدار الساعة -نددت دمشق بالتصريحات التركية الأخيرة بشأن إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا، ووصفتها بأنه انتهاك لسيادة ووحدة وسلامة أراضي سوريا وتتناقض مع تفاهمات ومخرجات مسار أستانا.
وقال مصدر رسمي في بيان صادر عن وزارة الخارجية السورية على مواقع التواصل الاجتماعي السبت إن "الجمهورية العربية السورية تتابع التصريحات العدوانية للنظام التركي بشأن إنشاء ما يسمى "المنطقة الآمنة شمال سوريا" والاعتداءات المتكررة والمستمرة على الأراضي السورية والتي أودت بحياة عدد من المواطنين الأبرياء".
وأكد المصدر أن "التهديدات العدوانية للنظام التركي تشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي ولسيادة ووحدة وسلامة أراضي سوريا، وتتناقض مع تفاهمات ومخرجات مسار أستانا".
ويواصل الجيش التركي وميليشيات سورية موالية له حشد قواتهم في مناطق اعزاز وجرابلس بريف حلب الشرقي، ومنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ومنطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، لش عملية عسكرية للسيطرة على مناطق تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد).
وذكرت مصادر عسكرية في "المعارضة السورية"، أن العملية العسكرية التركية رببما تنطلق خلال أيام.
وقالت المصادر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "فصائل المعارضة والجيش التركي أنهت كامل استعداداتها وبانتظار ساعة الصفر على عدة محاور".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/05 الساعة 05:35