اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس بلدية جرش يرعى حفل إشهار كتاب (أجعل لحياتك عنواناً)للكاتبة فاطمة أبو جاموس.. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/03 الساعة 17:07
جرش,مدار الساعة,معان,الملك عبدالله الثاني,الاردن,وزارة الثقافة,ثقافة,الأردن,
مدار الساعة -رعى رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم مساء اليوم الأربعاء حفل إشهار كتاب بعنوان (أجعل لحياتك عنواناً) للكاتبة فاطمة أبو جاموس في قاعة بلدية جرش الكبرى .
قدمت عريفة الحفل الأستاذة الدكتورة وصال العياصرة كلمة ترحيبية براعي الحفل والحضور ونبذة تعريفية عن الكاتبة أبو جاموس بتقديم شيّق مميز تخلله أبيات شعرية رائقة .
وفي كلمة للكاتبة ابو جاموس رحبت خلالها براعي الحفل والحضور وتحدثت عن مسيرتها في الكتابة مبينةً أن كلمة كاتب أو شاعر لا تأتي الا بعد جهود مضنية و سنوات من الجد و المثابرة مؤكدةً على فخرها بما وصلت اليه .
قال رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم اننا نلتقي اليوم لتكريم كاتبة جرشية شابة نهضت من صميم المعاناة و نثرت افكارها حكما في كتاب و ان مثل هذه الطاقات الشابة تستحق الدعم و التشجيع مضيفاً اننا ما زلنا اليوم نستشهد بعبارات و كتابات خطها اصحابها منذ آلاف السنين .
و بين العتوم انه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أولت الحكومة الاردنية جل اهتمامها بتقديم الدعم المتواصل للمثقفين و لمسنا ذلك في احتفالات مئوية الدولة الاردنية التي خصصت جزءا كبيرا منها لتوثيق ما انتجه الكتاب خلال مائة سنة من خلال وزارة الثقافة.
و اضاف العتوم اننا نأمل قريبا افتتاح قصر للثقافة في جرش ساهم مجلس محافظة جرش بأنشائه حيث سيكون مصدر إلهام ومنصة للكتاب و الشعراء والمثقفين .
قراءة واضاءة نقدية تحليلية مُطولة قدّمها الشاعر والناقد الأردني عزت أمين قوقزة، سلّط الضوء على النصوص والقطع الأدبية التي جاءت بالكتاب بتحليل منهجي وأدبي شيّق من حيث التصنيف والفكرة والبلاغة والخصائص والمهارة والانفعال الوجداني وتدفق العاطفة وتحفيز الفكر والايجاز في الطرح.
وقال قوقزة من خلال ورقته النقدية التي قدّمها : " هذا الكتاب الذي يعتبر مرآة صادقة تعكس فكرة الكاتبة، وولادة أدبية جديدة تضاف لمخزوننا الأدبي والفكري والثقافي والانساني".
قالت د. هند الشروقي انه من دواعي سرورنا ان نلتقي و وطننا الحبيب يواصل مسيرة الاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال مبينة ان الكاتبة ابو جاموس ابدعت و تميزت بنشاطاتها في مجال المرأة و الشباب.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/03 الساعة 17:07