اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حقٌ على الحكومة ان تُجيبنا..


محمود الدباس

حقٌ على الحكومة ان تُجيبنا..

مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/01 الساعة 09:51
حقٌ على الحكومة ان تُجيبنا..
هل هناك نقص حقيقي في الحبوب.. ام انها فرضية ومؤامرة تجارية؟!..
بداية انا لست مع اصحاب نظرية المؤامرة بالمطلق.. فإن كان هناك اصحاب لها.. فبرأيي انهم يستغلون الاحداث احسن استغلال.. فَيُسَرِّعون الخُطى ويقللون المسافات نحو تحقيق اهدافهم.. ليس إلا..
منذ ان بدأت جائحة كورونا.. ظهرت أصوات من يُطلق عليهم اصحاب نظرية المؤامرة.. وكان صدى صوتهم يتردد في جميع الاروقة والاتجاهات.. وعند تتبع بعض المشاهدات والاخبار.. تجد ان هناك شيء من التوافق لما يقولونه وما يتم مشاهدته على ارض الواقع..
وقبيل انتهاء ازمة وجائحة كورونا.. أسجِل لهم مقولة رددوها ونشروها بشكل كبير.. بان كورونا ستنتهي.. وسيجلبون لكم مجاعة لتقضي على مَن لم تقض عليهم كورونا مِن الاشخاص المستهدفين عِرقا وعُمرا..
وإن قلنا باننا اصبحنا بالكاد نرى ذيل الجائحة.. فان رأس المجاعة التي تحدثوا عنها بدأ يطل علينا..
فنجد الالة الاعلامية الغربية بدأت تروِّج وبشراسة غير مسبوقة لتلك المجاعة.. بدل ان تروج لكيفية استباقها والعمل الجاد على محاربتها من خلال الزراعة والصناعة الغذائية..
وبينما كنت استمع لذلك الباند الغربي.. استوقفني صوت آلة نشاز عبر وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء.. والتي نقلت عن رئيس اتحاد الحبوب الروسي.. "أركادي زلوشفسكي" قوله.. ((إن “قضية المجاعة القادمة هي هستيريا تسببت بنمو الطلب العالمي بشكل غير معقول على الغذاء، وفي الواقع لا توجد تهديدات بنقصها”.
وأوضح زلوشفسكي: “هذهالهستيريا المضخّمة والمعلوماتيةحول المجاعة القادمة ترمي في الحقيقة لزيادة الأسعار. ومن وجهة نظري، هذه ليست أفضل لعبة،وسوف تنتهي بشكل سيء للغاية في النهاية“.
وتابع: “بالنسبة للقمح، يجب أن ينخفض ​​سعره بشكل كبير، بسبب وجود بقايا من الموسم القديم، ومن المتوقع حصاد جيد”.
وأشار رئيس اتحاد الحبوب الروسي إلى أنه “لولا الهستيريا اليوم، لما ارتفع سعر القمح، والذي، حسب تقديراته، يجب أن يكون سعره نحو 300 دولار للطن، في الوقت الذي يبلغ سعره اليوم 450 دولار”))..
هذا الخبر -الصوت النشاز- والصادر عن احد اكبر منظمة لانتاج الحبوب في العالم.. لم يلق اي صدى اعلامي من قبل الجوقة الاعلامية الغربية المتناغمة على نوتة مضبوطة لا تسمح بدخول اي سطر جديد مخالف لها..
من هنا اقول بان المصادقية الاعلامية لما تًسمى بالمؤسسات الاعلامية العالمية المرموقة تتلاشى وتذهب ادراج الريح.. وذلك لانها لا تعلق مجرد التعليق على هكذا تصريح..
فمن المهنية والاساسيات الصحفية والاعلامية الاستقصائية.. ان تضع كافة الآراء في ميزان المنطق والحقيقة والبراهين والتصريحات الرسمية.. وتنشره للناس بشكل واضح وشفاف.. وان اردت ترجيح احدها.. فلك ان تشير صراحة اليه كترجيح وتأييد..
في الختام اقول لحكومتنا الرشيدة.. اليس حق لنا ان نعرف ان ما يتم تداوله من حيث القادم السيء.. هو مفتعل ام شيء طبيعي؟!..
متزامنا ومترافقا ومربوطا بانني اتمنى على الحكومة ان تستغل هذه الحالة وتأخذ الموضوع موضِع الجد.. وتبدأ بخطوات عملية نحو الاعتماد على الذات.. من خلال تشجيع الزراعة والصناعات الغذائية.. وذلك بالاستغلال الامثل للاراضي والمساحات الكبيرة شرق الاردن.. والمياه الجوفية في تلك المناطق..
ولنطلقها طلقة انطلاقة ايجابية وطنية حقيقية بدل صافرة انذار الفزع والرعب..
فانا على يقين بان الشباب الاردني المتعطل عن العمل.. متعطش لمبادرات جادة من الحكومة بتخصيص قطع اراضي لهم.. وتوفير الدعم المادي الميسر من قبل البنوك لهذه الغايات.. مع مراقبة شديدة لنشاطهم في هذا المشروع.. بحيث تضمن الحكومة سير المشاريع الزراعية هذه على الوجه المأمول.. وعدم التقاعس وبالتالي افشال المشروع لا سمح الله..
ابو الليث..
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/01 الساعة 09:51