انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسعار النفط تواصل الارتفاع بعد حظر أوروبا الجزئي على الخام الروسي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,أوبك+
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/31 الساعة 14:52
حجم الخط
مدار السرعة -واصلت أسعار النفط ارتفاعها اليوم الثلاثاء بعد اتفاق الاتحاد الأوروبي على حظر جزئي للنفط الروسي وقرار الصين رفع بعض القيود لاحتواء فيروس كورونا، وسط زيادة الطلب قبل ذروة موسم عطلات الصيف، في الولايات المتحدة، وأوروبا.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ليوليو (تموز) اليوم الثلاثاء أكثر من 2.31 دولار أي 1.9% إلى 123.98 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه في وقت سابق إلى 124.10 دولار للبرميل، أعلى مستوياته منذ 9التاسع من مارس (آذار).
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.27 دولارات إلى 119.34 دولاراً للبرميل مرتفعاً للجلسة الرابعة على التوالي، بـ 3.7% عن إغلاق الجمعة الماضية ومسجلاً أعلى مستوى منذ 9 مارس (آذار).
ومن المتوقع أن ينهي العقدان مايو (أيار) على ارتفاع للشهر السادس على التوالي.
واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي مبدئياً على خفض واردات النفط من روسيا 90% بحول نهاية 2022 في أشد عقوبة حتى الآن يفرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو منذ غزو أوكرانيا.
ولم يشمل الحظر واردات النفط عبر خطوط أنابيب من روسيا للمجر.
وارتفعت الأسعار بعد قرار شنغهاي إنهاء إغلاق استمر شهرين بسبب انتشار كورونا، ما يتيح للغالبية العظمى من سكان المدينة الكبيرة مغادرة منازلهم وقيادة سياراتهم اعتباراً من غد الأربعاء.
ومن جهته من المقرر أن يتمسك تحالف أوبك+ بزيادة محدودة للإنتاج في يوليو (تموز) بـ 432 ألف برميل يومياً، وفقاً لستة مصادر من التحالف، الذي يتجاهل دعوات الغرب لزيادة الانتاج بوتيرة أسرع لاحتواء الأسعار.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/31 الساعة 14:52