اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس في جامعة عجلون الوطنية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/29 الساعة 19:16
جامعة عجلون الوطنية,مدار الساعة,مجلس التعليم العالي,الاردن,العراق,مصر,عمان,الأردن,الكويت,الامارات,السعودية,كورونا,الهاشمية,وزارة العمل,
مدار الساعة - راشد فريحات -مندوبا عن وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس رعى رئيس اللجنة الأكاديمية في مجلس التعليم العالي اشتيوي العبدالله اليوم إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس بعنوان ( الريادة والإستثمار) الذي تنظمه / كلية إدارة الأعمال في جامعة عجلون الوطنية بحضور محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتور حسين سعيد .
واكد الدكتور العبدالله على اهمية المؤتمرالذي يشارك به دول عربية واجنبية بالاضافة الى الاردن مبينا ان عناوين المؤتمر تسلط الضوء على تحديات التحول الرقمي وأثره على شفافية التقارير المالية ودراسة الحالات من بلدان المغرب العربي إضافة أن المؤتمر يناقش التحليل كتحليل البيئة الإستثمارية في العراق أو أثر القطاع المصرفي في نمو الإقتصاد الفلسطيني .
وبين اهمية المؤتمر في مناقشة الحلول كمشروع إستحداث مهن للأشخاص ذوي الإعاقة في سلطنة عمان وإستثمار السياحة البيئية في محافظة عجلون ومعالجة الفساد والإستثمار ( الواقع والحلول ) .
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان إن جامعة عجلون الوطنية حققت خلال مسيرتها نجاحا كبيرا وواضحا رغم حداثة التأسيس ورغم الكثير من التحديات التي واجهتها لافتا الى أن الإصرار والعزيمة جعلها تجتاز كل المعوقات .
وبين أن هناك بحثا علميا راقيا قد تحقق خلال السنوات السابقة والمنشور في مجلات عالمية في قواعد بيانات راقية وخلال السنوات السابقة إستطاعت الجامعة أن تحقق مراكز متقدمة في إمتحان الكفاءة الجامعية مقدما بإسم الجامعة والمشاركين في المؤتمر التهنئة والمباركة لجلالة الملك والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة عيد الإستقلال الــ 76.
وشار الى ان المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين بمشاركة 16 دولة عربية واجنبية يحمل عنوان الريادة والاستثمار ” التحديات والاساليب والحلول ” بمشاركة دول سوريا والجزائر وفلسطين وتونس والكويت ومصر والعراق والمغرب ولبنان والامارات العربية والسعودية وليبيا والصين وباكستان وماليزيا بالاضافة للأردن ، حيث يشتمل المؤتمر على52 ورقة بحثية علمية تم إعتمادها من أصل 86 ورقة . .
و القى رئيس اللجنة التحضيرية والتنسيقية للمؤتمر نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي الزعبي كلمة قال فيها لقد ولد المؤتمر العلمي الدولي المحكم الخامس من رحم كلية الأعمال في الجامعة إستجابة لتوجيهات جلالة الملك لمختلف المؤسسات الوطنية من أجل العمل على تحفيز الإستثمار ودفع عجلة النمو والتنمية وذلك بعد فترة من الإغلاقات التي إنعكس تأثيرها السلبي على مختلف القطاعات بسبب جائحة كورونا إضافة الى أن الأردن يحتفل هذا العام بمئوية تأسيسه تحت ظل الراية الهاشمية الخفاقة.
وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور المهندس محمد نور الصمادي أن المجتمعات العالمية تواجه جملة من التحديات ومنها إزدياد معدلات البطالة وتغيير دناميكية الأسواق والزيادة السريعة في التعداد السكاني وتطوير البنية التحية السليمة وتحديات أخرى ، لافتا الى أن رأس المال البشري هو نفط الأردن في القرن الواحد والعشرين لذلك لا بد أن يحظى بالأولوية بالإستثمار و إستغلال طاقات الشباب والدفع فيها لسوق العمل ، داعيا الجامعات والمعاهد الى تقديم البرامج الريادية للشباب لإستثمار طاقاتهم ومواهبهم .
وقالت الدكتورة ألاء سعد من العراق في كلمة لها بإسم المشاركين في المؤتمر قدمت فيها الشكر والتقدير لجامعة عجلون الوطنية على التنظيم المميز للمؤتمر مشيرة الى أن المشاركة في المؤتمر تعتبر فرصة كبيرة للباحثين و تفتح لهم أفاق رحبة في البحث العلمي وتثري الحصيلة المعرفية لديهم .
وعلى هامش الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر التي حضرها رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من أعضاء المجلس وفعاليات رسمية وشعبية والهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة تم عرض فلم وثائقي عن الجامعة كما كرم راعي المؤتمر عدد من الداعمين للمؤتمر .
كما تم إفتتاح المعرض الوظيفي الأول لجامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع وزارة العمل وبمشاركة عشرات الشركات الوطنية حيث من المتوقع أن يوفر اليوم الوظيفي الذي يقام على مدار يومين مئات فرص العمل لشباب وشابات المحافظة والمناطق المجاورة .
ويذكر أن فعاليات المؤتمر بدأت منذ يوم أمس السبت من خلال عقد ورشة عمل بعنوان الريادة والإستثمار لطلبة الجامعة وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/29 الساعة 19:16