اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

5 أماكن غامضة في جبال الهيمالايا مخالفة للمنطق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/27 الساعة 13:42
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -تعتبر جبال الهيمالايا موطنًا للكثير من الأساطير والمعتقدات الغريبة مثل وجود رجل الثلج العملاق (اليتي)، إضافة إلى العديد من الأماكن الغامضة التي تثير الفضول.
فيما يلي 5 أماكن غامضة في جبال الهملايا تبدو وكأنها مخالفة للمنطق، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
بحيرة جورودونجمار
منبع نهر تيستا العظيم، تقع هذه البحيرة المرتفعة على هضبة بجانب سلسلة جبال كانشينغايو. تقول الأساطير أن المنطقة كانت جافة في يوم من الأيام، وبقيت البحيرة مجمدة لأكثر من عام. إذا قمت بزيارة البحيرة الآن، ستجد بقعة صغيرة لا تزال غير مجمدة حتى في فصل الشتاء. يعتقد السكان المحليون أن رجلاً بوذياً مباركاً يدعى جورو بادماسامبهافا قد لمس البحيرة المتجمدة وباركها لتبقى غير متجمدة ويستفيد منها الناس.
بحيرة روبكوند
تعتبر بحيرة ربوكوند واحدة من أكثر الرحلات جاذبية وجمالًا في أوتارانتشال. العديد من الصور تظهر الأماكن القريبة من البحيرة وهي مليئة بالبقايا البشرية، بما في ذلك الهياكل العظمية والعظام والجماجم.
بينما تقول إحدى النظريات أن الهياكل العظمية تعود لجنود الحرب العالمية الثانية، الذين تجمدوا من البرد، تقول نظرية أخرى أن هذه الهياكل العظمية تنتمي إلى عائلة ملك، لعنتها الآلهة ليموتوا بهذه الطريقة.
دير عش النمر
يقع هذا الدير البوذي على جانب منحدر شديد الانحدار. في قلب هذا الدير، يوجد كهف والاعتقاد بأن هذا هو المكان الذي تأمل فيه جورو بادماسامبهافا لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر وثلاثة أسابيع وثلاثة أيام وثلاث ساعات. اللغز هنا هو صعوبة الصعود إليه حتى في عصرنا الحالي الذي يحتوي على الكثير من وسائل النقل. وفقًا للاعتقاد، طار جورو بادماسامبهافا إلى هذه البقعة من التبت.
جبل غانغار بينسوم
يشتهر هذا الجبل بأنه أعلى جبل غير متسلق في العالم. يقع هذا الجبل في بوتان، وقد تم قياسه عدة مرات ومع ذلك لم تتطابق أي من الأرقام مع بعضها البعض. في حين أن هذا قد يكون خطأً بشريًا، إلا أن حقيقة بقائه غير متسلق تجعل الأمر أكثر غموضًا.
يعتقد البوتانيون أنه موطن للمخلوقات الأسطورية، بما في ذلك اليتي، والآلهة أيضًا. بعد عدة محاولات فاشلة لتسلقها، بقيت الجبال أسطورية. تم الإبلاغ عن حالات وروايات لأحداث غريبة، بما في ذلك ضوضاء غير مفسرة وأضواء غامضة.
بلدة غيانجانج
تُعرف أيضًا باسم مدينة الكائنات الخالدة، ويُعتقد أن غيانجانج تقع في واد بعيد يتعذر الوصول إليه في جبال الهيمالايا. تم إجراء العديد من المحاولات من قبل متسلقي الجبال والمتنزهين للعثور على موقعه الدقيق، وكلها انتهت بالفشل. حتى الأقمار الصناعية الحديثة وتقنيات رسم الخرائط الأخرى فشلت في رسم خريطة لها. يزعم البوذيون، وخاصة من التبت والهند، أن البلدة لا يمكن رؤيتها والوصول إليها إلا من قبل الحكماء والأرواح الجديرة الأخرى.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/27 الساعة 13:42